;

بالفيديو... أول شروق للشمس في عام 2023 من الفضاء الخارجي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 02 يناير 2023
بالفيديو... أول شروق للشمس في عام 2023 من الفضاء الخارجي

دائمًا ما تكون "بدايات" كل عام جديد مميزة، لا سيما شروق الشمس الأول وقد نقل مقطع فيديو تم تصويره بواسطة رائد فضاء ياباني هذه اللحظة الخاصة. حيث التقط كويتشي واكاتا على متن محطة الفضاء الدولية اللحظة التي تشرق فيها الشمس فوق أفق الأرض لأول مرة في عام 2023.

محطة الفضاء الدولية هي أكبر محطة فضائية معيارية حاليًا في مدار أرضي منخفض وهي مشروع تعاوني دولي. لديها خمس وكالات فضاء مشاركة: ناسا (الولايات المتحدة)، روسكوزموس (روسيا)، جاكسا (اليابان)، إيسا (أوروبا)، وكالة الفضاء الكندية (كندا). كان السيد واكاتا قد وعد، في مقطع فيديو تم تحميله من وكالة ناسا، الأسبوع الماضي أنه سيلتقط أول شروق مداري للشمس في عام 2023.

وقال واكاتا في تعليق على مقطع فيديو لشروق الشمس "لأول مرة في تاريخ البشرية، إنها لحظة معجزة عند بداية العام الجديد وشروق الشمس في الفضاء في نفس الوقت".

لقد عبر الناس عن ذهولهم من جمال المنظر. ردًا على المنشور، قال أحد المستخدمين "فيديو رائع، أشعر بمعجزة وجودي على هذا الكوكب. أتمنى أن يكون هذا العام، عام السعادة ".

لم يكن كويتشي واكاتا هو الوحيد الذي يحتفل بالعام الجديد على متن محطة الفضاء الدولية. وانضم إليه رواد الفضاء جوش كاسادا ونيكول مان وفرانك روبيو من وكالة ناسا لاستقبال عام 2023 وهو ما فعلوه مع اللافتات وقبعات سانتا.

وفي حديثه بهذه المناسبة، قال رائد الفضاء الروسي سيرجي بروكوبييف، "تمامًا مثل وجودنا على الأرض، لدينا تقليد هنا لوضع شجرة رأس السنة الجديدة وتزيين الجزء الداخلي لمحطة الفضاء للاحتفال بالعام الجديد. اليوم، سنوضح لك كيفية القيام بذلك في ظل ظروف انعدام الجاذبية".