;

بالفيديو... انهيار جليدي مفاجئ كاد يودي بحياة متزلج على الجليد

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 يناير 2023
بالفيديو... انهيار جليدي مفاجئ كاد يودي بحياة متزلج على الجليد

وثق مقطع فيديو مرعب، اللحظات التي تعرض فيها متزلج على الجليد لانهيار جليدي أسفل قدميه، ما كاد أن يودي بحياته، حيث وثق مقطع الفيديو لحظة جرف متزلج على الجليد في انهيار جليدي في الولايات المتحدة.

وفقًا لموقع نيويورك بوست، وقع الحادث المخيف يوم الأحد في ولاية يوتا. حيث سجل بليك نيلسون مقطع الفيديو المرعب له، بينما كان يتزلج على الجليد في بيج كوتونوود كانيون في سولت لايك.

في مقطع الفيديو، الذي تمت مشاركته على موقع يوتيوب، شوهد بليك نيلسون وهو يبحر أسفل الجبل عندما تراجعت الثلوج تحته فجأة وصرخ لشريكه في التزلج على الجليد "لوجان، أنا انزلق".

طوال مقطع الفيديو، بقي السيد نيلسون فوق الثلج وتمكن من إبعاد نفسه من السقوط والبقاء سالماً. لكن تم نقله بعيدًا مع اندفاع الثلج المتحرك لمسافة 300 قدم تقريبًا وعند هذه النقطة كان قادرًا على التباطؤ والتوقف بينما استمر بقية الثلج في الانزلاق على سفح الجبل.

أوضح نيلسون أن الثلج انزلق حوالي 1300 قدم. وأنه هو وأصدقاؤه الذين يمارسون التزلج على الجليد اختبروا استقرار تساقط الثلج ووجدوا "عدم استقرار عميق في هيكل الثلج". لكنه أضاف أن الريح كانت غير متوقعة أكثر مما كانوا يتصورون. وحذر نيلسون من أنه يجب "احترام الريح". وأضاف "حتى جيب الرياح الصغير" الذي يمكن التحكم فيه "يمكن أن ينكسر ويحملك بعيدًا في التضاريس شديدة الانحدار مع جريان المياه لمسافات طويلة".

وفي الوقت نفسه، وفقًا لمركز يوتا للانهيارات الثلجية، لم يتم الإبلاغ عن أي وفيات ناجمة عن الانهيارات الجليدية في الولاية منذ عام 2021.