;

تعادل مساحة الولايات المتحدة.. اكتشاف قارة مفقودة منذ 155 مليون سنة

  • تاريخ النشر: السبت، 25 نوفمبر 2023
تعادل مساحة الولايات المتحدة.. اكتشاف قارة مفقودة منذ 155 مليون سنة

نجح علماء هولنديون، في اكتشاف أجزاء من قارة تسمى "أرغولاند"، بجنوب شرق آسيا، فقدت منذ 155 مليون سنة، ويعتقد في الأصل أنها جزء من أستراليا.

وقال العلماء، إن الاكتشاف الجديد للأجزاء المفقودة من قارة "أرغولاند"، والذي عثر عليه في جنوب شرق آسيا، يعتقد في الأصل أنها كان تابعا لجزءاً من أستراليا، ولكنها انتقلت إلى الجانب الشرقي من إندونيسيا.

وأوضحوا أن "أرغولاند"، كانت قبل 155 مليون سنة، جزءاً من كتلة أرضية تمتد على مساحة واسعة، تعادل مساحة الولايات المتحدة تقريباً.

بدوره، قال إلديرت أدفوكات، الجيولوجي والمؤلف من جامعة أوتريخت، وأحد العلماء المشاركين في الاكتشاف، إن بحثهم في الجامعة امتد على مدى 7 سنوات، وأدى إلى العثور على أجزاء القارة في المناطق المحيطة بجنوب شرق آسيا، التي كانت في الأصل جزءاً من أستراليا.

وأوضح "أدفوكات" أن البيئة الجيلوجية في جنوب شرق آسيا، تختلف عن مناطق مثل أمريكا الجنوبية وأفريقيا، حيث تكاد القارات تتفتت إلى أجزاء، مثل ما حدث في "أرغولاند" والتي كانت مجزأة أيضاً إلى قطع عديدة، مما زاد من تعقيد عملية "إعادة بناء مسارها التاريخي"، وذلك على حد وصفه.

ونشر العلماء الذين توصلوا للاكتشاف، خريطة جديدة لـ"أرغولاند"، توضح موقعها الحالي، والتي وضحت أن الأجزاء المفقودة سابقاً قد تحولت في المقام الأول نحو الجانب الشرقي من إندونيسيا، مع هجرة بعضها نحو ميانمار.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه