;

تعرف على توافق برج العقرب مع الأبراج الأخرى

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 مايو 2022
تعرف على توافق برج العقرب مع الأبراج الأخرى

برج العقرب هو البرج الثامن من الأبراج الاثنى عشر من دائرة البروج أي قوس من دائرة مسار الشمس، خلال السطور القادمة نتعرف على برج العقرب وصفاته وماهي الأبراج التي تتوافق معه.

ما هو برج العقرب

برج من الجهة الجنوبية للسماء، تمر الشمس من برج العقرب من 23 أكتوبر إلى 22 نوفمبر.

 تكون الشمس في هذا البرج في أواسط الخريف، في الماضي البعيد كانت كوكبة العقرب في هذه البرج الذي يسمى بالعقرب واليوم كوكبة فلكية الميزان فيها نتيجة لتقدم محور الأرض.

صفات برج العقرب

صفات برج العقرب في المرأة  ثقة كبيرة في النفس، الأناقة والجمال الخارجي، محبة للنظام، والسعي دوماً لتحقيق النجاح في عملها، و تتمتع المراة في برج العقرب جاذبية كبيرة، وعزة نفس وكبرياء بشكل ساحر.

صفات برج العقرب في الراجل يمتلك طموح كبير، ويسعى إلى تحقيقه بشكل دائم وبإرادة قوية، و سريع البديهة وذكي.

فمولود برج العقرب يحب التواصل مع شريكه وتعزيز ثقته به ومشاركته في اتخاذ القرارات

مواليد برج العقرب دائماً ما يسعون خلف الوظائف التنافسية العالية، التي تُعطيهم الطاقة للعمل أكثر وأكثر للوصول إلى القمة.

العقرب موهوب جدًّا ويجد ضالته في وظائف عديدة . قوته وقدرته الشديدة على ضبط النّفس تمكنه من العمل كجرّاح أو باحث أو جندي مقدام. كذلك تراه في أيّ مهنة تتطلب قدرة على التحليل والبحث والتعامل مع الحقائق العمليّة وفك لبس الأمور، لذا تراه يعمل في البوليس أو كمخبر أو جاسوس، وفي القانون و الفيزياء أو علم النفس.

 ابرز عيوب برج العقرب، انه عصبي، ومن الممكن أن ينفجر في وجه من يوجّه إليه الإنتقاد أو من يستهزء به. كما ان الغيرة تؤثر سلباً على علاقاته العاطفية وتجعله متوتراً وعصبياً، كذلك لا يثق بسرعة بمن حوله بل يحتاج لوقت طويل ليمنح ثقته الكاملة للآخرين وليتخلّص من الغيرة أو يقلّل منها.

العصبية من نقاط ضعف الرجل العقرب فهو شخص عصبي جدًا ومتوتر بطبيعته، وعندما ينتقده أي شخص يصبح عصبيًا بصورة جنونية. يتصف بثقته العالية بنفسه التي تصل إلى حد الغرور في أغلب الأحيان، فهو يثق بقدرته ومهارته ويسعى لتوظيفها جيدًا.

إمرأة برج العقرب مزاجية بعض الشيء، تعامل معها بشكل لطيف حتى لا تدخلان في صدامات. كذلك حافظ على إستقلاليتها وخصوصيتها فهي ترغب في الحفاظ على بعض الأشياء الخاصة بها.

العقرب سادة في إخفاء مخاوفهم، إنهم يمسكون بالناس على بعد ذراع من أجل الحماية الذاتية، حتى عندما تكون في دائرتهم، فقد لا يزالون يشككون في مصداقيتك، سوف يستغرق الأمر وقتًا طويلاً للمراقبة والاختبار قبل أن يمنحك قلبه.

عندما يضع برج العقرب الآخرين تحت المجهر، فإنهم قد يصبحون شكاكين ومرتابين جدًا، سوف يتأذى الأشخاص الذين يحبونهم من صميم قلوبهم ليعرفوا أن الثقة ليست متبادلة، لهذا السبب قد يجد برج العقرب نفسه في كثير من الأحيان بمفرده مع عدم وجود من يتحدث إليه، حيث أن مواليد العقرب يدفعون الناس بعيدًا عنهم بسبب ارتيابهم وشكوكهم الدائمة.

برج العقرب أكثر الأبراج حبًا للانتقام الغفران ليس شيئًا من سمات برج العقرب، حساسيتهم المفرطة تجعلهم عرضة للغضب، قد يؤدي تعليق بسيط عليهم أو مزحة إلى شعورهم بالإساءة أو الإهانة أو إثارة غضب برج العقرب، الغضب مكتوب في جيناته، يؤمن برج العقرب بفكرة العين بالعين وضرورة السعي للانتقام.

لكن ما لا يراه برج العقرب هو أن الانتقام بحد ذاته لا يغير حياته إلى الأفضل في النهاية، لن يصبح العالم بطريقة سحرية مكانًا أفضل، أنهم يضحون بسلامهم الداخلي من أجل الانتقام، لذلك فإن صحتهم العقلية قد تتعرض إلى خسائر فادحة.

توافق برج العقرب مع الأبراج الأخرى

يتوافق برج العقرب مع كل من الأبراج التالية مع برج العذراء يكون علاقة عميقة ومتنية تجمع كل من مواليد برج العقرب ومواليد برج العذراء، فكلاهما يحللان الأمور بتفاصيلها الدقيقة قبل الإقدام على فعلها، وكلاهما منطقيين، وهما من الثنائيات التي تستمر علاقتهما لفترات طويلة وتكون مثالية وهادئة وحميمية، فكل من مواليد البرجين يحب الاستماع إلى طموحات ورغبات وأفكار الآخر، الأمر الذي يُمكنهما من حل المشكلات التي يواجهونها بسلاسة.

برج الجدي: بالرغم من التناقضات التي يحملها البرجين والاختلافات إلا أن العلاقة بينهما تُعد علاقة تشاركية رائعة، حيث يُكمل كل من الطرفين نواقص الطرف الآخر، ويشتركان في تقديرهما للإخلاص الوفاء، الأمر الذي يجعل علاقتهما متينة بالرغم من الاختلافات.

برج الحوت: علاقة مولود برج العذراء ومولود برج الحوت تجمعهما علاقة توافقية مثالية، فكلاهما يفهم الآخر بشكل ممتاز في الأمور الروتينية والعاطفية والعمل، كما يستطيع كل منهما تعليم الآخر كيفية التخلص من مشاعره السيئة، وتعليمة العادات الرومانسية الجميلة.

من الأبراج التي لا يتوافق معها برج العقرب كلاً من برج الأسد: تفتقد العلاقة بين مولود برج العقرب وبرج الجوزاء الثقة والصراحة، الأمران الذي يحولان دون نجاح العلاقة بينهما من غير بذل مجهود كبير منهما.

برج الجوزاء: تجمع مواليد برج العقرب والجوزاء الصفات العاطفية والفكرية، بشكل يجعل العلاقة بينهما شبه مستحيلة، وذلك لأن كل منهما يُحاول إخفاء مشاعره، وتفسير تصرفات الآخر على أنها تدل على مشاعره الداخلية، الأمر الذي يحول من نجاح العلاقة بينهما.

برج الدلو: للوهلة الأولى وفي بداية العلاقة بين برج الدلو والعقرب يكون هناك انجذاب كبير من الطرفين للآخر، ولكن ما إن تعمقا في العلاقة، فسرعان ما تبدأ المشاكل، وتظهر عمق الاختلافات التي تجعل من توافقهما أمراً صعباً.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه