;

برج الحصان الصيني 2022.. أبرز الصفات وتوافقه مع الأبراج الأخرى

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 مايو 2022
برج الحصان الصيني 2022.. أبرز الصفات وتوافقه مع الأبراج الأخرى

 لا تتعلق الأبراج الصينية بالمجموعات النجمية، كما هو الحال بالنسبة إلى الأبراج الأغريقية والرومانية، بل تتعلّق بالحيوانات، وهناك العديد من الأساطير المنتشرة حول سبب تسمية الأبراج الصينية بأسماء الحيوانات منها أن بوذا جمع كل الحيوانات وطلب أن يقابل كل حيوان في عام محدد ليلبي مطالبه، ولم يستجب للدعوة سوى 12 حيواناً فأنعم بوذا على كل حيوان بإطلاق اسمه على عام محدد.

من المعروف أن علم الأبراج الصينية يتكون من  12 حيوان ترمز لكل برج ومنها الفأر، الثور، النمر، الأرنب، التنين، الأفعى، الحصان، العنزة، القرد، الديك، الكلب والخنزير، حيث تستعمل لتمثيل سنوات، خلال السطور القادمة مجموعة من المعلومات عن برج الحصان ماهو وماهي مميزاته عيوبه.

 برج الحصان الصيني 2022

برج الحصان ويرمز في الصّين القديمة إلى الحرّيّة والمهنة المتميّزة، يكافئ برج الجوزاء في الأبراج الغربية.

  برج الحصان الصيني  بالصينية،  (mǎ)  و بالانجليزية: horse   يضم برج الحصان الصيني مواليد الأعوام: 1930, 1942, 1954, 1966, 1978, 1990, 2002, 2014, 2026, 2038.

ومن مشاهير مواليد برج الحصان أنور السادات، أحمد بن بيلا، محمد علي كلاي، نيوتن، نيل ارمسترونغ، أحمد شوقي، ليلى مراد، عبد الله غيث، توماس أديسون، لينين، نلسون مانديلا، دوق ويندسور، الأميرة مارجريت، إيجور ستوفنسكي، برتراند روسيل، جوزيف هايدن، رووان أتكينسون، جانيت جاكسون، بول ماك كارتني، راكويل ويلش، جون ترافولتا، مايكل وورك.

صفات برج الحصان الصيني

شخص مستقل ومرح ويحب مشاركة الآخرين في أفراحهم. من ناحية أخرى، هو شخص عنيد وعندما يفقد صوابه، يتصرف من دون تفكير.

يحتاج مواليد برج الحصان إلى استقلاليتهم وحريتهم. إنهم مليئون بالطاقة وكذلك هم دائمو التنقل من نشاط إلى آخر.

هؤلاء الأشخاص هم جيدون في الأمور المالية وبالطبع لهم رغبة وميل تجاه السفر. ومن أجل المفارقة يرغب مواليد الحصان في الحب الذي يقودهم إلى الرقي الروحي.

مولود برج الحصان هو شخص نشيط، متيقظ دائما، ذو شخصية مستقلة ،ومحب للسفر والمغامرات، إلا إنه سريع الغضب.
يحتاج مولود الحصان إلى استقلاله وحريته فهو مفعم دائما بالطاقة والحيوية ولذلك فهو دائم التنقل والترحال من نشاط إلى آخر.

مولود برج الحصان لديه ذكاء وحضور قوي .يحب دائما التفاخر والتباهي أمام الآخرين.
مولود برج الحصان يملك شخصية بعيدة تماما عن الصبر ، فمن المتوقع أن يكون مندفع ،كما إنه قد يكون متبلد المشاعر والأحاسيس تجاه مشاعر الآخرين.

مميزات برج الحصان الصيني

مولود برج الحصان مهمل دائما في الأمور الصحية ما قد يجعله عرضة للإصابة بالعديد من الأمراض، كما إنه يرهق نفسه كثيراً في العمل ولا يحصل على أوقات راحة كبيرة مما قد يجعل جسمه عرضة للإرهاق والإجهاد.

ينجح مولود برج الحصان في التجارة ،والأعمال الحرة، والعلاقات العامة، والسياحة. ينجح مولود برج الحصان بشكل كبير في المهن التي يختارها لنفسه، يفضل أن يركز على أهداف محددة لكي ينجح في عمله، يعمل مولود برج الحصان بجد دائماً و يحافظ على المرح والبهجة حتى في أوقات العمل الحرجة وذلك قد يرجع إلى تبلد مشاعره و أحاسيسه.

هو شخص مستقل ومرح ويحب مشاركة الآخرين في أفراحهم. من ناحية أخرى، هو شخص عنيد وعندما يفقد صوابه، يتصرف من دون تفكير. ترتيب برج الحصان بين الأبراج الصينية هو 7، وكوكبه عطارد، كما أن حجر الحظ التابع له هو البريل، 

عيوب برج الحصان الصيني

هو شخص بارع في فن الإغواء، إلا أن قد يهرب في وسط علاقاته العاطفية بدون سابق إنذار. ولن ينجح في الارتباط والزواج الا إذا وصل الى مرحلة متقدمة من النضوج.

يستطيع مولود برج الحصان أن يكون دائما صداقات كثيرة بفضل رغبته المستمرة في السفر و الترحال ،إلا أن العند ،وعدم الصبر ،وتبلد المشاعر والأحاسيس لديه يجعلونه يواجه مشاكل عدة في علاقاته مع عائلاته.

مولود برج الحصان مهمل دائما في الأمور الصحية ما قد يجعله عرضة للإصابة بالعديد من الأمراض 

توافق برج الحصان مع الأبراج الأخرى

يتوافق مع برج الحصان الصيني أبراج أخرى صينية، وهي برج الأرنب الصيني وبرج الخروف وبرج النمر الصيني، قد يكون الحصان أحياناً عنيداً جداً ولكن يمكنهم أخذ نصيحة النمر ويمكنهم تكوين زوج جميل.

بسبب طبيعة الحصان المفعمة بالحيوية، يصعب عليهم التعايش مع الأشخاص سريع الانفعال، حتى يتمكنوا من بناء علاقة متناغمة مع الأغنام جيدة المزاج.

بالنسبة للحصان، يعتبر الأرنب صديقاً وشريكاًفي نفس الوقت.

بينما لا يتوافق مع برج الحصان كل من برج الفأر الصيني وبرج الثور وبرج الديك والحصان أيضاً، يحب الحصان الحرية ويتوق إلى العالم الخارجي بينما يكون الجرذ عائلياً، وبالتالي فإن القيم المختلفة ستؤدي إلى الكثير من الخلافات.

يصعب أيضاً على الحصان التنازل عندما يكونون مع الثور والديك والحصان، مما يجعل من الصعب عليهم أن يصبحوا شركاء جيدين لبعضهم البعض.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه