;

برج الفأر الصيني.. مميزاته وعيوبه وأهم صفاته وتوافقه مع الأبراج 2022

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 أبريل 2022 آخر تحديث: الخميس، 17 أغسطس 2023
برج الفأر الصيني.. مميزاته وعيوبه وأهم صفاته وتوافقه مع الأبراج 2022

من المعروف أن علم الأبراج الصينية يتكون من  12 حيواناً ترمز لكل برج ومنها الفأر، الثور، النمر، الأرنب، التنين، الأفعى، الحصان، العنزة، القرد، الديك، الكلب والخنزير، حيث تستعمل لتمثيل سنوات، خلال السطور القادمة مجموعة من المعلومات عن برج الفأر ما هو وما هي مميزاته عيوبه.

برج الفأر الصيني 2022

برج الفأر هو أول برج في الترتيب بين الأبراج الصينية إذ يتمتع أبناء هذا البرج بصفات جذابة مثل أنه شخص ساحر، دبلوماسي، يعمل من غير كلل وحريص.

فيما يتعلق بميزات مواليد برج الفأر الصيني وهم الأشخاص الذين تمت ولادتهم في أحد أعوام الفأر وفقاً لتقويم الأبراج الصينية، حيث يضم برج الفأر الأعوام التالية: 1924 ، 1936 ، 1948 ، 1960 ، 1972 ، 1984 ، 1996 ، 2008 ، 2020 ، 2032

مولود الفأر محبوب من قبل الجميع وعادةً ما يكون شخص ناجح في الحياة، مواليد برج الفأر هم أشخاص ذواقون يجدون متعة في التباهي بأسلوبهم في الحياة.

يتمتع مولود برج الفأر بأنه صاحب روح مرحة، ليس هذا فقط بل من الممكن أن يكون مواليد الفأر مدافعين وكذلك كرماء مع أولئك الذين يثبتون بأنهم أوفياء لهم.

يعرف عن أصحاب برج الفأر شخص حذر دائماً ومعروف باجتماعيته، مرح بطبعه ويهوى أجواء الحفلات مع الرفاق.

هذا الشخص ذو فضول لا متناهي وحبه ودعمه لرفاقه لافت ولا يقدر بثمن.

مواليد الفأر يحبون أنفسهم بشكل كبير، لذا نجد أن لهم أهدافهم وطموحاتهم الخاصة وسوف لن يترددوا بالعمل على تطويرها والتقدم باتجاهها.

قد يجد الأشخاص الذين ينتمون إلى خارج الدائرة الاجتماعية لمولود الفأر أن هذا المولود يتعكر مزاجه بسرعة وسهولة وقد ينجم عنه سلوك واستخدام ألفاظ بذيئة.

من مشاهير برج الفأر يوسف وهبي ، أم كلثوم ، سلامة حجازي ، بابلو كاسل ، هنريك أبسن ، الآغا خان ، وليم شكسبير، الأمير تشارلز ، أرسطو ، هايدن ، موزارت ، تشيكوفسكي ، تولستوي ، جورج بوش ، مارلون براندو، جيمي كارتر، تشارل أزنافور.

من المهن المناسبة لأصحاب برج الفأر استشاري مالي ، سمسار، محامي ، محقق ، تاجر مزادات علنية ، ملحن أغاني ، عالم تحليل أمراض .  

صفات برج الفأر الصيني

رجل الفأر رجل أعمال ناجح، يحب المال، يهتم لموظفينه وعادل في أحكامه.

 يقتصد في مصاريفه ويسعى الى تحقيق صفقات مربحة و كرمه يظهر فقط مع من يحب واذا تعلق الأمر بأولاده، ينفق بصورة جنونية.
يعرف عن أصحاب برج الفأر يتحفظ ويخفي عواطفه القوية وعندما يكون محبطا، يظهر غضبه وانتقاداته اللاذعة. يكره التأخير، تضييع الوقت، الكسل والناس الذين يخلفون وعودهم.

كثر ما يميز مولود برج الفأر هو اجتماعيته، وروح الفكاهة والتي تجعله محبوب من أصدقاءه وعائلته، ومولود برج الفأر يقضي مع أهله المزيد من الوقت.

حب المال أكثر ما يميز طموح حياة رجل أو امرأة الفأر المهنية، ولكن هذا لا يجعله بخيل كما قلنا، فهو محب لجمع المال والعيش في حياة ثرية غنية برفاهيات الحياة ، ولهذا

مميزات برج الفأر الصيني

يتمتع مواليد برج الفأر بقدرة قوية على التكيّف والبقاء على قيد الحياة، أما فيما يتعلق  بالأشخاص الذين ولدوا في عام الفأر الصيني، فإنهم يتمتعون بالحيوية والقدرة على التكيف مع الظروف المختلفة

ولكونهم أشخاص أذكياء ومجتهدين، فهم يضعون أهدافاً واضحة في حياتهم المهنية والحياة بشكل عام، ولديهم إرادة لا تقهر لتحقيقها ويسعون إليها خطوة تلو الأخرى.

يأخذ حذره دائما، معروف باجتماعيته، مرح بطبعه ويهوى أجواء الحفلات مع الرفاق. فضوله لا متناهي وحبه ودعمه لرفاقه لافت ولا يقدر بثمن.

يتميز برج الفأر بأنه لا يعنيه لون من يتعامل معه أو جنسه أو ديانته، فهو يتحدث مع أي إنسان مهما كان مختلفاً عنه

عيوب برج الفأر الصيني

يجيد الدخول في خصوصيات الناس والبحث عن أسرارهم.

لا يتردد في استخدام أي معلومة يحصل عليها لتحقيق مصلحته الشخصية

تسيطر عليه أحياناً عادة الثرثرة مفضل محاولة الحد منها.

المشكلة الأعظم لدى مولود برج الفأر هي أنه من الصعب أن ينظر خارج نفسه، وفي حال استطاع إيجاد متسع ومجال للآخرين في الحياة لديه فإنه آنذاك في وضع جيد على طريق سعادته

فهم أشخاص خجولين وعنيدين، كما من الصعب إرضاء مولود برج الفأر، إلى جانب كونه شخص أناني وقليل المثابرة..

توافق برج الفأر مع الأبراج الأخرى

تشمل الأبراج الأخرى ما يُعرف بالأبراج الأكثر تطابقاً، وهو ما يعرف بالتوافق بين الأبراج، والأقل منها وتلك الأبراج التي لا يوجد توافق لها مع أصحاب برج الفأر، لذا فإن أفضل التطابقات: ثور ، تنين ، قرد، أما الأبراج التي يمكن أن تكون الزوج المكمل لبرج الفأر فهي: أرنب ، كلب ، خنزير.

مواليد برجي الحصان والديك هم الأشخاص الذين لا تتوافقون مع مواليد برج الفأر الصيني.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه