;

برج الديك الصيني 2022.. أبرز الصفات وتوافقه مع الأبراج الأخرى

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 مايو 2022
برج الديك الصيني 2022.. أبرز الصفات وتوافقه مع الأبراج الأخرى

 يستخدم معظم الصينيين السنة الصينية الجديدة كبداية عام جديد في عالم الأبراج، هذا هو علم التنجيم الصيني الشعبي الذي يستخدمه المنجمون التقليديون والمحترفون المصطلح الشمسي الأول فقط

في الواقع، تم اختيار الحيوانات الـ 12 بشكل متعمد من قبل القدماء، بعد العديد من المراجعات، ترتبط حيوانات الأبراج ارتباطًا وثيقًا بالحياة اليومية للشعب الصيني القديم أو لها معاني محظوظة في الثقافة الصينية القديمة.

من الناحية المنطقية، من الصعب تحديد أكثر علامات البروج حظًا أو حظًا، لأن كل علامة لها مزاياها وعيوبها، اجتماعيا، مجموعات مختلفة من علامات الأبراج تسبب ديناميات ارتباطية مختلفة، والتي قد تؤثر على حياة شخص ما أكثر ، لأننا لا نعيش في عزلة.

الأبراج الصينية لها تأثير كبير على العديد من الدول الآسيوية الأخرى، مثل كوريا الجنوبية واليابان وفيتنام وسنغافورة وتايلاند وميانمار. 

 في بعض البلدان، تكون علامات الأبراج هي نفسها العلامات الصينية ، بينما تختلف بعض الحيوانات في بلدان أخرى.

 برج الديك الصيني 2022

برج الديك هو أحد الأبراج الصينية التي لها العديد من المميزات والعيوب، كما لها درجة من التوافق أو عدم التوافق مع الأبراج الأخرى.

هناك العديد من أنواع برج الديك، ومنها برج الديك المعدني وهو غير مرن، مبدئي للغاية، الاسترخاء يقوده إلى النجاح.

كما أن هناك برج الديك الخشبي: طيب القلب، متحمس ويفتقر إلى الثقة، يفكر كثيراً في النتائج مما يدفعه إلى التردد النتائج، ويستصعب التحديات، وكذلك برج الديك المائي: طموح، صريح، واثق من نفسه، مغامر، معطاء، لا ينظر للعواقب عندما يسعى تحقيق الهدف الخاصة به.

كما يوجد برج الديك الناري: يرحب بالثناء من الأخرين، ويتمتع بحياة مترفه، يجتهد في العمل، ونادراً ما يبقى في المنزل وليس لديه العديد من الأصدقاء المقربين، بالإضافة إلى برج الديك الترابي: محافظ، متقلب المزاج، يفتقر إلى الطموح.

من المشاهير الذين يتنمون لبرج الديك الصيني، كلاً من أبو القاسم الشابي، محمد إقبال، محمد عبده، جورجي زيدان، سوهارتو، أندريه جروميكو، كونفوشيوس، واغنر، فيردي، كاثرين هيوبورن، رايموند أوليفر، مايكل كين، دولي بارتون، الأمير فيليب، ستيف مارتن، جوان كولينز، جين كريتين، نانسي ريغن.

يتمتع مواليد برج الديك الصيني (بالصينية (jī)) و(الانجليزية: Rooster) بصفات وخصائص وميزات مختلفة عن غيره من الأبراج الصينية، حيث يضم هذا البرج الأعوام: 1933, 1945, 1957, 1969, 1981, 1993, 2005, 2017, 2029, 2041.

صفات برج الديك الصيني

عليه أن يترك الحلول الوسط المتوفرة دائماً.

يتميز مولود برج الديك بأنه ذو كفاءة، مرتب ومنظم، عقله حاضر، ذكي كثيراً، ومحترم جداً،  وهو صاحب صراحة متناهية.

مولود برج الديك سريع التفكير وبارع وهو شخص نشيط، إلا أنه لا يفضل خوض المخاطر مهما كان المقابل.

ترتيب برج الديك بين الأبراج الصينية هو 10، وكوكبه عطارد، كما أن حجر الحظ التابع له هو اليشب الزهري، وأفضل شريك له هو الحية أما الأسوأ فهو الديك.

المظهر الخارجي يعتبر من الأمور الهامة جداً بالنسبة لمولود الديك وذلك لأنه يرغب دائماً في أن يلاحظه الناس ويهتمون به.

مميزات برج الديك الصيني

مولود برج الديك ينفذ المهام بضمير وعندما يواجه خصما فهو يحارب بشجاعة. مشغول دائما، على ما يبدو أناني، حساس وواعي لأصدقائه.

مولود برج الديك يعشق المغازلة لدرجة أنه يتمتع بمطاردة الآخرين.

 يملك مولود برج الديك القدرة على خلق الجو المناسب للعلاقة العاطفية

برج الديك شخص عاشق للتواصل الاجتماعي ولذلك يكون صداقات كثيرة.

مولود برج الديك ينجح في الوظائف المتعلقة بالإعلان والعلاقات العامّة ، والتمثيل المسرحي.

يرفض تناول أي دواء لا يعرف الكثير عن تركيبته أو المواد الفعالة به وكيفية استعماله وما يترتب عليه من آثار جانبية.

عيوب برج الديك الصيني

مولود الديك تكون له السيطرة في المكان الذي يوجد فيه وهو يصارع دائما للسيطرة على الأشخاص الموجودين في نطاقه.

من عيوب برج الديك الصيني أنه عنيد وعدائي، كما يمكن أن يكون متسلطاً ووقحاً مع غيره.

إنسان غير صبور، مغرور وأناني.

توافق برج الديك مع الأبراج الأخرى

على الرغم من أن برج الديك الصيني، يتمتع بالكثير من المميزات والعيوب أيضاً ولكن هناك مجموعة من الأبراج التي يوافق معها وفي المقابل أبراج لا تتوافق معه، وتعتبر الأبراج الصينية برج الأفعى وبرج الثور هي أفضل التطابقات مع برج الديك الصيني، إذ إن الأشخاص الذين ولدوا في عام الديك سيكون لديهم علاقة متناغمة مع الثور أو الأفعى، لأن شخصياتهم متكاملة للغاية. عندما يكون هناك قتال، فإن الديك ليس هو من يقدم التسوية أولاً.

في المقابل، يلعب الثور أو الأفعى دوراً أكثر إيجابية في حل النزاعات. الأهم من ذلك، يشعر أي جانب من هذه العلاقة بالامتنان لإخلاص الطرف الآخر، لذلك لا يتلاشى حبهم بمرور الوقت.

بينما تأتي قائمة الأبراج التي لا تتوافق مع برج الديك الصيني هي برج الفأر، وبرج الأرنب، والحصان، والديك، والكلب

في هذه المقارنات التي تظهر مع الاختلافات بين هذه الأبراج ومع ظهور المزيد والمزيد من الخلافات بينها، يحدث أن يبدأ الطرفان في الشكوى والشجار دون إظهار أي نية للمصالحة. أسوأ بكثير، نظراً لأن كلاهما يفضل أن يكون محبوباً بدلاً من حب الآخرين، فقد تنهار علاقتهما بسرعة عندما يظهر شخص ثالث متحمس.