;

بيل غيتس يشكك في نوايا إيلون ماسك من شراء "تويتر": سيجعله موقعا سيئا

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 مايو 2022
بيل غيتس يشكك في نوايا إيلون ماسك من شراء "تويتر": سيجعله موقعا سيئا

حذر الملياردير الأمريكي والرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت بيل غيتس من خطورة استحواذ الملياردير إيلون ماسك على شركة "تويتر".

وقال "غيتس" خلال حديثه في قمة الرؤساء التنفيذيين في "وول ستريت جورنال"، أمس الأربعاء، إن "إيلون ماسك من الممكن أن تؤدي سياسته لتدمير تويتر وجلعه مكاناً أسوأ لانتشار المعلومات المضللة، مشيراً إلى عدم اتضاح سياسات التغيير هذه التي يعتزم تنفيذها عقب استحوازه على موقع التغريدات القصيرة في ظل انتشار المعلومات المضللة على منصات التواصل الاجتماعي.

وأعرب "غيتس" عن إعجابه بالسجل الحافل  لـ"ماسك" في إداراته للشركات التي يتواجد على رأس مجلس كما هو الحال في شركتي "تيسلا" و"إسبيس إكس"، ولكنه نوه في الوقت ذاته، أنه لا يعتقد أنه سيقوم بعمل جيد في "تويتر": "أشك في أن هذا سيحدث هذه المرة، لكن يجب أن يكون لدينا عقل متفتح وألا نقلل من شأنه".

بيل غيتس يشكك في نوايا إيلون ماسك من شراء "تويتر": سيجعله موقعا سيئا

وتساءل "غيتس" خلال حديثه عن الأسباب التي دفعت أغنى رجل في العالم حالياً لشراء "تويتر" وما إذا كان حملته للترويج لحرية التعبير أمرًا معقولاً ونوي بالفعل تنفيذه أم أنه مجرد دعاية لموقع التغريدات القصيرة.

ويأتي حديث الملياردير التكنولوجي، الأربعاء، بعد أن اتهمه إيلون ماسك ببيع أسهم "تسلا" الشهر الماضي، وتصاعد وتيرة الخلافات بينهما.

وسخر حينها إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا" والمتربع على قائمة "فوربس" لأغنى أغنياء العالم، من الملياردير الأمريكي بيل غيتس،  بنشر صورة لـ"غيتس" يظهر خلالها ببطن سمين، وشبهها بأحد الرموز التعبيرية المستخدمة على مواقع التواصل الاجتماعي، وأرفقها بتعليق: "في حالة احتياجك إلى فقدان صومك بسرعة".

بعد صفقة تويتر.. إيلون ماسك يلمح بشراء شركتي "كوكاكولا" و"ماكدونالدز"

يشار إلى أن إيلون ماسك يداوم منذ إتمامه لصفقة شراء تويتر، منتصف أبريل الماضي، على ممازحة مستخدمي "تويتر" حول مستقبل موقع التغريدات القصيرة.

ويتعمد "ماسك" من خلال تغريداته، إثارة الجدل حول السياسات الجديدة لتويتر والتي تشغل بال الملايين من مستخدمي المنصة حول العالم بالإضافة لمستقبله الاستثماري.

آخر هذه المزحات التي أطلقها "ماسك" كان صباح الخميس الماضي، حينما أعلن خلال تغريدة نشرها عبر حسابه بموقع "تويتر" عن نيته في شراء شركة المشروبات الغازية "كوكاكولا" بعد إتمام سيطرته على منصة التغريدات القصيرة.

وقال "ماسك" خلال تغريدته: "ربما تكون الصفقة المقبلة هي شراء شركة كوكاكولا لإعادة مخدر الكوكايين إليها".

بيل غيتس يشكك في نوايا إيلون ماسك من شراء "تويتر": سيجعله موقعا سيئا

وأثارت تغريدة "ماسك" جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ اعتبرها البعض مجرد مزحة من الرئيس التنفيذي لشركتي "تسلا" و"اسبيس إكس" والمسيطر على كافة أسهم "تويتر" مؤخراً، فيما رأى آخرون أن الأمر قد يحمل ما هو أبعد من ذلك، وخصوصاً لاتباع "ماسك" لحيلة مشابهة قبل استحواذه على شركة "تويتر".

وفي وقتٍ سابق، أعاد "ماسك" نشر "ميمز" يزعم نيته لشراء سلسلة المطاعم الشهيرة "ماكدونالدز"، لـ"إصلاح ماكينات الأيس كريم المعطلة بشكل مستمر"، وعلق قائلًا: "اسمعوا لا يمكنني فعل المعجزات".

إيلون ماسك يستحوذ على تويتر مقابل 44 مليار دولار

وكان إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركتي "تسلا" و"اسبيس إكس" والمتربع على قائمة "فوربس" لأغنى أغنياء العالم، قد استحوذ على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مقابل 44 مليار دولار.

وأعلنت شركة تويتر،  الموافقة على صفقة بيع الشركة إلى رجل الأعمال والملياردير إيلون ماسك.

وقالت "تويتر"، في بيانٍ، إن المستثمرين سيحصلون على 54.20 دولارًا لكل سهم من الأسهم التي يمتلكونها في الشركة، وهو ما يطابق عرض "ماسك" الأصلي، ويمثل علاوة بنسبة 38٪ على سعر السهم في اليوم السابق لكشف ماسك عن حصته في الشركة.

ويأتي إتمام الصفقة بعد صراع طويل خلال الأسابيع الماضية بين إدارة تويتر والملياردير إيلون ماسك.  

بيل غيتس يشكك في نوايا إيلون ماسك من شراء "تويتر": سيجعله موقعا سيئا

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه