;

الهلال السعودي بكأس العالم للأندية..دياز يستبعد لاعبين اثنين قبل السفر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 30 يناير 2023
الهلال السعودي بكأس العالم للأندية..دياز يستبعد لاعبين اثنين قبل السفر

شهدت قائمة فريق نادي الهلال السعودي المشاركة في كأس العالم للأندية 2023 بالمغرب، تواجد كافة اللاعبين عدا لاعبين اثنين تم استبعادهما للإصابة.

وقالت صحيفة "الجزيرة" السعودية إن المدير الفني للفريق رامون دياز قرر ضم جميع اللاعبين المتاحين للبعثة المسافرة إلى المغرب للعب البطولة، باستثناء الثنائي المصاب ياسر الشهراني وعبد الإله المالكي، لاستبعادهم من الحسابات لغيابهما عن الملاعب لمدة طويلة.

ويستضيف المغرب البطولة بداية من الأول من فبراير المقبل وحتى 11 من نفس الشهر.

وكان الشهراني قد أصيب خلال مباراة المنتخب السعودي والأرجنتيني في كأس العالم 2022 الماضية في قطر، حيث ارتطم بعنف مع حارس الفريق محمد العويس، ما أدى لإصابته في عظام الوجه، وهي الإصابة التي  تسببت في خضوعه لجراحة بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالرياض.

الهلال السعودي بكأس العالم للأندية..دياز يستبعد لاعبين اثنين قبل السفر

بالمقابل، استعاد الفريق السعودي خدمات قائده سلمان الفرج، وأوديون إيجالو، قبل البطولة.

الهلال يشارك في البطولة للعام الثاني على التوالي في المونديال، بعدما شارك في النسخة الماضية، وحصل على المركز الرابع بعد الخسارة من الأهلي المصري برباعية نظيفة.

بينما يشارك الوداد للمرة الثانية في تاريخه بالمونديال، بعد مشاركته في نسخة 2017، وحينها خسر في مباراته الأولى أمام باتشوكا المكسيكي بهدف دون رد.

موعد المباراة

ويفتتح الهلال مشواره في كأس العالم للأندية، بمواجهة الوداد الرياضي المغربي، في ربع النهائي، يوم السبت 4 فبراير المقبل، على أرضية ملعب مولاي عبد الله بالرباط، الخامسة والنصف بتوقيت السعودية، الثالثة والنصف عصرا بتوقيت المغرب. (15:30 جرينيتش+1).

وسيرفع الزعيم "الأزرق" مجموع المشاركات السعودية في البطولة إلى الرقم 5، بينما يحمل على أكتافه تحقيق الحلم المنتظر المتمثل في حصد ميدالية مونديالية باسم المملكة لأول مرة بتاريخ المونديال.

ما هي القنوات الناقلة لمباراة الهلال والوداد في كأس العالم للأندية 2022؟

أعلنت القناة الرياضية المغربية عن حصولها على حقوق بث بطولة كأس العالم للأندية 2022 بصورة قانونية تمامًا نظرًا لتنظيم البطولة في المغرب.

ومن المقرر أن يتم إذاعة لقاء الهلال والوداد على القناة، ويقدم موقع جول أيضًا بثًا مباشرًا للمباريات ينطلق قبلها بحوالي نصف ساعة.