;

بعد فضية كأس الأندية.. 100 مليون ريال من الوليد بن طلال للهلال السعودي

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 فبراير 2023
بعد فضية كأس الأندية.. 100 مليون ريال من الوليد بن طلال للهلال السعودي

أعلن رجل الأعمال السعودي، الأمير الوليد بن طلال، عن تقديم مكافأة مالية كبيرة إلى نادي الهلال، بعد احتلال الفريق المركز الثاني في بطولة كأس العالم للأندية 2022، الّتي أقيمت على الأراضي المغربية.

وحقق "الزعيم" الميدالية الفضية للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته في مونديال الأندية، عقب الهزيمة من نظيره ريال مدريد الإسباني في المباراة النهائية بـ5 أهداف مقابل 3

وبارك الأمير الوليد بن طلال لـ"الزعيم" بعد الفوز، وكتب عبر حسابه في "تويتر": مبروك لوالدي الـمـلك ..مبروك لأخي ولي العهد الأمير محمد.. مبروك للهلال وللشعب السعودي".

وأضاف: "رفـع  الـهـلال الـعـلم عــاليـاً: وصيف كـأس العالم للأندية.. ومني مكـافأة إضافية للتغريدة المرفقة لنـادي الهلال ليصل المجموع 100 مليون ريـال سعـودي".

وكان رجل الأعمال السعودي قد منح مليون ريال نحو (266 ألف دولار) لكل لاعب بعد وصول الفريق للمشهد الختامي، قبل أن يقرر زيادة المبلغ ليصل بشكل إجمالي إلى 100 مليون ريال ما يقارب (26.6 مليون دولار)، عقب تحقيق الهلال لإنجاز غير مسبوق في تاريخ كرة القدم السعودية.

ويُعرف الوليد بن طلال بأنه أحد أكبر الداعمين للهلال، إذ سبق أن قدم عددا من المكافآت المالية للفريق.

وأمس السبت، حقق الهلال السعودي إنجازا مهما باحتلاله المركز الثاني في بطولة كأس العالم للأندية، التي استضافها المغرب، بعد خسارته من ريال مدريد الإسباني 5-3، خلال المباراة النهائية بينهما، على ملعب الأمير مولاي عبدالله في الرباط.

وتنقسم الميداليات العربية في كأس العالم للأندية بين 4 ميداليات برونزية و3 فضية.

ويعتبر الأهلي المصري هو أكثر فريق عربي حصدا للميداليات في بطولة كأس العالم للأندية برصيد 3 ميداليات.

وحقق الأهلي الميدالية البرونزية الأولى في تاريخ العرب في مونديال الأندية سنة 2006، خلال النسخة الثالثة من البطولة، والتي أقيمت في اليابان وقتها، بالفوز على كلوب أمريكا المكسيكي 2-1 في لقاء المركز الثالث.

بعدها كرر الأهلي الإنجاز في نسخة 2020 بالفوز على بالميراس البرازيلي بركلات الترجيح 3-2، بعد تعادل سلبي في الوقتين الأصلي والإضافي.

وحقق الأحمر ثالث ميدالياته البرونزية في نسخة 2021، بالفوز على الهلال السعودي في لقاء المركز الثالث بنتيجة 4-0، العام الماضي.

أما رابع ميدالية برونزية عربية كانت من نصيب فريق السد القطري، والتي حققها في نسخة 2011 بالفوز في مباراة المركز الثالث على كاشيوال رايسول الياباني بنتيجة 5-3 بركلات الترجيح بعد تعادل سلبي.

فاز فريقان عربيان قبل الهلال بالمركز الثاني في كأس العالم للأندية، الأول كان الرجاء المغربي في 2013، والثاني العين الإماراتي في نسخة 2018.

وخسر الرجاء المنظم نهائي نسخة 2013 من كأس العالم للأندية بهدفين دون مقابل أمام العملاق الألماني بايرن ميونخ.

وبعدها بـ5 سنوات، خسر فريق العين صاحب الأرض أيضاً 1-4 ضد ريال مدريد في المباراة النهائية، قبل أن يتكرر السيناريو مع الهلال في 2022.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه