;

روبن نيفيز من الهلال السعودي إلى نيوكاسل.. هل تكتمل "الإعارة"؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 نوفمبر 2023
روبن نيفيز من الهلال السعودي إلى نيوكاسل.. هل تكتمل "الإعارة"؟

انتشرت تقارير خلال الساعات القليلة الماضية باحتمالية انضمام البرتغالي روبن نيفيز إلى صفوف نادي نيوكاسل الإنجليزي، على سبيل الإعارة من ناديه الحالي، الهلال السعودي.

وكشف الصحفي "نيكولا شيرا"، عن بدء مسؤولي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي محادثاتهم الرسمية لمحاولة التعاقد مع البرتغالي روبن نيفيز، لاعب الهلال.

ووفقًا لما نشره الصحفي على حسابه الشخصي عبر منصة "إكس"؛ فإن إدارة نيوكاسل يونايتد ترغب في الحصول على خدمات نيفيز على سبيل الإعارة؛ ليحل محل ساندرو تونالي الموقوف حتى أغسطس عن ممارسة كرة القدم.

تقارير سابقة

وكانت صحيفة "ديلي ميل" قالت، قبل يومين، إن نيوكاسل يفكر في ضم نيفيز على سبيل الإعارة، بعد تأكيد إيقاف ساندرو تونالي لمدة 10 أشهر عن ممارسة كرة القدم.

وكان الاتحاد الإيطالي لكرة القدم قد قرر إيقاف الدولي ساندرو تونالي، لاعب نادي نيوكاسل الذي انضم إليه هذا الصيف لمدة 10 أشهر؛ لمخالفته قوانين المراهنات.

وبدأ تونالي الإيقاف رسميا منذ الجمعة 27 أكتوبر 2023 ولمدة 10 أشهر وذلك بعد ثبوت الاتهامات التي وجهها إليه الاتحاد الإيطالي لكرة القدم.

وتتضمن العقوبة إيقافا لـ18 شهرا لكن تم تخفيف ثمانية أشهر منها حيث يلتزم اللاعب بالمشاركة في خطة علاجية وبرنامج تعليمي في إيطاليا تتكون من 16 جلسة.

وكان روبن نيفيز، البالغ من العمر 26 عامًا، قد انضم لصفوف نادي الهلال خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادمًا من وولفرهامبتون الإنجليزي، بعقد لمدة 3 مواسم، مقابل 47 مليون جنيه إسترليني.

ويستحوذ صندوق الاستثمارات السعودية على 75% من نادي الهلال، ويملك الصندوق ذاته ملكية نادي نيوكاسل يونايتد.

ولعب الدولي البرتغالي 15 مباراة مع الهلال منذ انضمامه للنادي، وسجل هدفين.

ويحتل الهلال حاليًا صدارة ترتيب جدول دوري روشن السعودي للمحترفين برصيد 32 نقطة، وبفارق 4 نقاط عن النصر صاحب المركز الثاني.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه