;

الأهلي السعودي يصارع الهبوط بالدوري.. الجماهير غاضبة والإدارة تتحرك

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 مايو 2022
الأهلي السعودي يصارع الهبوط بالدوري.. الجماهير غاضبة والإدارة تتحرك

تمر إدارة النادي الأهلي السعودي في الوقت الحالي بأصعب الأوقات؛ كون الفريق بات مهددًا بالهبوط من دوري الأمير محمد بن سلمان إلى دوري الدرجة الأولى (دوري يلو)، وذلك قبل ثلاث جولات من نهاية المسابقة.

عاندت إدارة الأهلي جماهير ناديها عندما أعلنت تمسكها بالمدرب بيسنيك هاسي، على الرغم من التردي الواضح في نتائج الفريق.

وعلى الرغم من استمرار مسلسل التعادلات والهزائم إلا أن إدارة الفريق لم تستمع لنداء جماهيرها بضرورة التغيير قبل فوات الأوان.

الفريق الآن يملك 30 نقطة ويحتاج لأربع نقاط ليضمن البقاء من فوز وتعادل على الأقل، لكن الفريق سيواجه مشاكل في المباريات القادمة.

مباريات الفريق القادمة ستكون قوية للغاية؛ إذ إن هناك مباراتين "كلاسيكو"؛ واحدة أمام النصر، وأخرى أمام الشباب، بخلاف مباراة الرائد.

وتفاعل ناشطون عبر "تويتر" مع تلك التطورات، حيث حمل بعضهم إدارة النادي مسؤولية ما حدث.

وطالب مشجعو نادي الشباب بالثأر من الأهلي، بعدما تسبب فوزه على فريقهم عام 1978 في هبوط الشباب من الدوري الممتاز السعودي.

وخوفا من الهبوط، قررت إدارة النادي الأهلي، برئاسة ماجد النفيعي، مضاعفة مكافأة الفوز في مباراة أبها المقرر إقامتها اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ27 من بطولة الدوري.

وحسب ما نقلته صحف سعودية، فإن إدارة الأهلي، قررت مضاعفة مكافأة الفوز أمام أبها، لتصل إلى 50 ألف ريال لكل لاعب في حال الفوز.

يذكر أنه قد تحدد بشكل رسمي، السبت الماضي، أول الفرق الهابطة إلى دوري الدرجة الأولى.

وبات فريق الحزم أول الفرق التي تأكد هبوطها إلى "دوري يلو" في الموسم المقبل بعد خسارته الكبيرة من فريق الاتفاق بخماسية مقابل هدفين.

ودخل الموسم الرياضي الجاري من منافسات دوري المحترفين، في مراحله الحاسمة، حيث يتبقى الآن 3 جولات فقط، وهناك بعض الفرق لم تلعب مباريات الجولة 27 ، مما يعني أنه يتبقى لها 4 مباريات.

ويشهد جدول ترتيب دوري المحترفين، تقارًبا شديًدا بين الأندية في عدد النقاط خاصة من المركز الساس الذي يحتله نادي الفيحاء، برصيد 33 نقطة، وحتى المركز الـ15 قبل الأخير، الذي يحتله الباطن برصيد 26 نقطة -بعد هبوط الحزم الأخير- والمؤدية إلى دوري الدرجة الأولى.

وبالنظر إلى جدول ترتيب دوري المحترفين، نرى أن الفرق بين المركز قبل الأخير الذي يحتله الباطن برصيد 26 نقطة، والمركز الآمن للبقاء في دوري المحترفين الذي يحتله الفيحاء برصيد 33 نقطة، هو 7 نقاط فقط، مع تبقي 3 جوالت بـ9 نقاط قد تقلب جميع المراكز حتى الهبوط.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه