;

شكوى ضد رونالدو أمام النيابة السعودية بعد واقعة النصر والهلال

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 أبريل 2023
شكوى ضد رونالدو أمام النيابة السعودية بعد واقعة النصر والهلال

لا تزال تداعيات خسارة النصر السعودي من الهلال في "ديربي الرياض" ضمن الجولة 25 من الدوري السعودي، الثلاثاء، تتوالى، حيث أعلنت قانونية سعودية اعتزامها تقديم شكوى ضد نجم النصر، البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى النيابة، مطالبة بعقوبة قد تصل إلى ترحيله من المملكة.

السبب وراء العريضة التي أعلنت أستاذة القانون الدولي نوف بنت أحمد، التقدم بها، كانت الحركة التي اعتبرت مشينة، والتي وجهها رونالدو إلى جماهير الهلال، عقب انتهاء المباراة مع النصر، وخروجه من الملعب وهو يشعر بالضيق.

ورغم أن البعض اعتبر أن حركة رونالدة قد تكون عفوية، إلا أن الغالبية اعتبروها متعمدة وغير لائقة.

وأعادت نوف بنت أحمد عبر حسابها على موقع "تويتر"، نشر الفيديو "المشين" لرونالدو وكتبت: "لست متابعة للشأن الرياضي، حتى ولو استفز جمهور الهلال رونالدو، لم يوفق في الرد عليهم".

وأضافت: "السلوك الصادر من رونالدو يعتبر جريمة، فعل فاضح علني وهي من الجرائم المستوجبة للتوقيف، والإبعاد (الترحيل) إذا وقعت من أجنبي، لذا سنتقدم بعريضة للنيابة العامة بهذا الشأن".

وناشدت المستشارة القانونية لجنة الانضباط والأخلاق في السعودية، المساواة وتطبيق القانون على رونالدو كما تم تطبيقه على كيتا، في إشارة إلى واقعة الغيني الحسن كيتا لاعب الاتحاد السابق، الذي قام بتصرفات غير أخلاقية بيديه إلى جانب قيامه بالبصق تجاه مساعد الحكم الثاني خلال المباراة التي جمعت "العميد" بالشباب في موسم 2007-2008.

وحينها تم طرد كيتا من الدوري السعودي ومنع الأندية من التعاقد معه.

وبالإضافة إلى الحركة التي اعتبرت مشينة، سجلت عدسات الكاميرات لحظة اعتداء خشن من كريستيانو رونالدو ضد جوستافو كويلار، لاعب نادي الهلال، خلال المباراة، على "طريقة المصارعين".

فعند الدقيقة 57 ، تنافس اللاعبان على الكرة قبل أن يطوق النجم البرتغالي رقبة متوسط الميدان الكولومبي بيديه ليسقطه أرضاً، مما دفع حكم المباراة، الإنجليزي مايكل أوليفير، إلى إشهار البطاقة الصفراء بوجه رونالدو.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه