;

يابانيون يلجأون لمدربين لتعلم كيفية الابتسام بعد فيروس كورونا

  • تاريخ النشر: السبت، 20 مايو 2023
يابانيون يلجأون لمدربين لتعلم كيفية الابتسام بعد فيروس كورونا

بعد ارتداء الأقنعة في الأماكن العامة لمدة ثلاث سنوات، اشترك العديد من اليابانيين في دروس الابتسام لتعلم كيفية رسم الابتسامة مرة أخرى على وجوههم دون الشعور بالحرج.

عادة ما تكون الابتسامة استجابة طبيعية ولكن من الواضح أن ثلاث سنوات من الاختباء وراء القناع جعلت العديد من اليابانيين غير قادرين على الابتسام بشكل طبيعي. يلجأ الأن بعضهم إلى ما يسمى بمعلمين الابتسام لتعليمهم كيفية الابتسام مرة أخرى دون الشعور بالحرج. يشاركون في فصول متخصصة حيث يتم تعليمهم كيفية تمديد وثني أجزاء مختلفة من وجوههم وحتى عضلات الرقبة ليبتسموا بشكل صحيح دون أن تبدو ابتسامتهم غريبة.

قالت كيكو كاوانو، الشخصية الإذاعية التي تحولت إلى رائدة أعمال، لصحيفة The Japan Times "الابتسامة تنقل شعورك، حتى لو كنت سعيداً ولم تبتسم، فلن يصل شعورك للآخرين".

يابانيون يلجأون لمدربين لتعلم كيفية الابتسام بعد فيروس كورونا

قالت كاوانو إنها قامت بتدريس دروس الابتسام لحوالي 4000 شخص حتى الآن وساعدت أيضًا في تدريب حوالي 700 متخصص من "أخصائي الابتسامة" منذ أن بدأت عملها في عام 2017. ومع ذلك، فقد ارتفع الطلب على خدماتها مؤخرًا بعد أن بدأ الناس في التخلي عن الأقنعة التي كانوا يرتدونها منذ 3 سنوات.

"سمعت من أشخاص يقولون إنه حتى لو تمكنوا من إزالة أقنعتهم، فإنهم لا يريدون إظهار النصف السفلي من وجوههم أو أنهم لا يعرفون كيف يبتسمون بعد الآن".

يدعي المدربون مثل كيتانو أن ممارسة الابتسامة تشبه تمامًا تدريب أجزاء أخرى من الجسم. الأمر كله يتعلق بالعضلات، لذا فإن تدريب عضلات الوجه التعبيرية هو أهم شيء.

يبدأ فصل تعليم الابتسامة بجلسة تمدد وبعد ذلك يُطلب من المشاركين التقاط مرايا صغيرة محمولة باليد ومراقبة أنفسهم أثناء اتباع تعليمات المدرب الذي يعلمهم كيفية ثني عضلات وجههم.


ومن المثير للاهتمام، أن دروس الابتسام كانت جزءًا من الثقافة اليابانية لعدة عقود، نظرًا لأنهم يجدون صعوبة في التعبير عن مشاعرهم من خلال تعابير الوجه، لكنهم عادت شعبيتها مرة أخرى بعد رفع قيود جائحة كورونا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه