;

بعد 140 ساعة..لحظة إنقاذ طفل من تحت أنقاض زلزال تركيا

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 فبراير 2023
بعد 140 ساعة..لحظة إنقاذ طفل من تحت أنقاض زلزال تركيا

تواصل قوات الإنقاذ التركية جهودها في البحث عن الكثير من المفقودين في الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد الأسبوع الماضي وأسفر عن المزيد من الضحايا والمصابين.

وعبر موقع التدوين القصير تويتر، تمكنت فرق الإنقاذ التركية من انتشال رضيع حي من تحت أنقاض مبنى في ولاية هاتاي، وذلك بعد مضي 140 ساعة على كارثة الزلزال .

وقالت رئاسة بلدية قوجة إيلي الكبرى، في بيان لها نقلته قناة سكاي نيوز إن فرق إطفاء تابعة لها أنقذت الرضيع حمزة من تحت أنقاض مبنى في منطقة أنطاكيا التابعة لهاتاي.

وقال البيان إن الفرق أخرجت حمزة البالغ من العمر 7 أشهر بعد مكوثه 140 ساعة تحت الأنقاض، وسلمته إلى فريق إسعاف لينقل إلى المستشفى.

ووفقاً لتقرير بي بي سي، ارتفعت حصيلة الزلزال المدمر الذي ضرب مناطق جنوبي تركيا وشمال غرب سوريا يوم الاثنين إلى أكثر من 25 ألف قتيل، بينما تتضاءل فرص العثور على ناجين تحت الأنقاض.

يأتي هذا في وقت لا تزال فرق الإنقاذ تواصل العثور على ناجين بعد مرور أكثر من خمسة أيام على وقوع الزلزال. فقد نجح عمال الإنقاذ في تركيا في انتشال امرأتين على قيد الحياة من تحت ركام بنايات متهدمة بعد أن مكثت هناك 122 ساعة، بحسب ما أعلنت السلطات التركية.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، في وقت سابق أن عدد المتضررين من جراء الزلزال المدمّر الذي ضرب تركيا وسوريا هذا الأسبوع، بلغ نحو 26 مليون شخص، محذّرة من تضرّر عشرات المستشفيات.

وتفيد تقديرات منظمة الصحة العالمية بانهيار أكثر من 4000 مبنى في الزلزال، ويتعرض نحو 15 مستشفى لأضرار جزئية أو كبيرة.

لكن هذا العدد ارتفع السبت إلى 26 مليونا، يتوزعون على النحو التالي: 15 مليونا في تركيا و11 مليونا في سوريا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه