;

زلزال نيبال بالصور والفيديو.. مقتل 140 شخصاً ودمار على نطاق واسع

  • تاريخ النشر: السبت، 04 نوفمبر 2023
زلزال نيبال بالصور والفيديو.. مقتل 140 شخصاً ودمار على نطاق واسع

بعد أن ضرب زلزال بقوة 6.4 درجة نيبال في وقت متأخر من يوم الجمعة. لقي ما لا يقل عن 140 شخصًا مصرعهم وأصيب أكثر من 150 آخرين وشعر الناس بهزات الزلزال القوي في أماكن بعيدة مثل دلهي، وتم تسجيل مركز الزلزال بالقرب من راميداندا في جاجاركوت. وكانت جاجاركوت وروكوم المنطقتين الأكثر تضررا من الزلزال.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية نارايان براساد بهاتاراي لوكالة فرانس برس إن "92 شخصا لقوا حتفهم في جاجاركوت و40 في روكوم". ويتم حاليًا تعبئة أفراد الجيش النيبالي والشرطة النيبالية لتنفيذ عمليات الإنقاذ والإغاثة.

كما دُمرت مئات المنازل في المنطقة الجبلية النائية في الدولة الواقعة في جبال الهيمالايا، في أقوى زلزال منذ عام 2015 الذي أدى إلى مقتل حوالي 9000 شخص في البلاد وإصابة أكثر من 22000 شخص.

وأظهرت الصور ومقاطع الفيديو، المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي السكان وهم يحفرون بين الأنقاض في الظلام لانتشال الناجين من أنقاض المنازل والمباني المنهارة. وقد سويت المنازل الطينية بالأرض أو تضررت بينما انطلقت صفارات الإنذار لمركبات الطوارئ.

ووفقا للمركز الوطني لرصد وأبحاث الزلازل، تم تسجيل الزلزال الذي كان مركزه في منطقة جاجاركوت، على بعد حوالي 500 كيلومتر غرب كاتماندو، في الساعة 11:47 مساء.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه