;

الظهور الأخير للملكة إليزابيث الثانية: تعمل لآخر لحظات حياتها

  • تاريخ النشر: الجمعة، 09 سبتمبر 2022 آخر تحديث: السبت، 10 سبتمبر 2022
الظهور الأخير للملكة إليزابيث الثانية: تعمل لآخر لحظات حياتها

تعمل لآخر لحظات حياتها، هكذا وصفت التقارير الصحافية العالمية الظهور الأخيرة للملكة إليزابيث، ملكة بريطانيا التي توفت مساء الخميس.

ظهرت الصورة الأخيرة المؤثرة للملكة إليزابيث الثانية التي حكمت لفترة طويلة وهي واقفة متكأة على عصاة في استقبال ليز تراس التي تم اختيارها رئيس للحكومة البريطانية.

الظهور الأخير للملكة إليزابيث الثانية: تعمل لآخر لحظات حياتها

وفاة الملكة إليزابيث

وتوفيت الملكة عن عمر يناهز 96 عامًا في اسكتلندا، الخميس، بعد 48 ساعة فقط من تعيين ليز تراس رئيسة وزراء بريطانيا الجديدة.

وظهرت الملكة في هذا المشهد الأخير ضعيفة ونحيفة وبدا عليها ملامح التعب والإرهاق، لكنها أصرت على استقبال رئيسة الوزراء الجديدة ليز تراس.

وعينت الملكة إليزابيث الثانية 13 رئيس وزراء بريطانيًا على مدار فترة حكمها التي امتدت 70 عامًا، وعادة ما أقامت الاحتفالات التاريخية في قصر باكنغهام في لندن.

وقال القصر، في بيان، إن الأمير تشارلز سيكون ملكا على بريطانيا، خلفا للملكة الراحلة إليزابيث الثانية، ما يعني البدء بتفعيل خطة "جسر لندن" لنقل السلطة.

وقال قصر باكنغهام في بيانه إن الملك وزوجته كاميليا، التي ستعرف الآن بعقيلة الملك أو "الملكة القرينة" ( Queen Consort)، سيعودان إلى لندن الجمعة، حيث من المتوقع أن يوجه خطابا إلى الأمة الجمعة.

وقال ابنها الملك تشارلز الثالث الذي جاء خلفاً لها على عرش بريطانيا إن "لحظة وفاة والدتي الحبيبة جلالة الملكة، من أكثر اللحظات حزنا لي ولكل أعضاء عائلتي"، وإن رحيلها سيترك "شعورا عميقا بالحزن" حول العالم.

وأضاف : "بعميق الأسى ننعى رحيل ملكة محبوبة وأُمٍّ غالية. وإني لأعلم أن الحزن على رحيلها سيعمّ بريطانيا ودول اتحاد الكومنولث، وسيشعر به عدد لا يحصى من البشر حول العالم".

وأشار إلى أنه وأعضاء عائلته في أثناء الحداد والتغيير سيلتمسون "السلوان والعزاء في وقوفهم على ما تحظى به والدته الملكة الراحلة من احترام ومحبة بالغة".

تقول بي بي سي ان الملكة إليزابيث الثانية توّجت في كنيسة وستمنستر، في الثاني من يونيو/حزيران من عام 1953، بينما كانت في عمر السابعة والعشرين، وشاهدها عبر شاشات التلفزة، عدد قياسي من المشاهدين وقتها، قدّر بأكثر من 20 مليون مشاهد.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه