;

لحظة وصول جثمان الملكة إليزابيث إلى كنيسة وستمنستر آبي بالفيديو

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 سبتمبر 2022
لحظة وصول جثمان الملكة إليزابيث إلى كنيسة وستمنستر آبي بالفيديو

وصل موكب نعش الملكة إليزابيث الثانية قبل قليل، إلى كاتدرائية وستمنستر أبي حيث تقام الجنازة الرسمية، وذلك بحضور عدد كبير من ملوك وزعماء دول العالم، حيث تنطلق بذلك الجنازة الرسمية ومراسم التأبين.

وسار خلف نعش ملكة بريطانيا الراحلة أبناؤها يتقدمهم الملك تشارلز الثالث، وحفيداها وريث العرش الأمير ويليام وشقيقه الأمير هاري.

سار الملك وأشقاؤه خلف العربة، تبعهم أمير ويلز ودوق ساسكس وبيتر فيليبس. العربة نفسها التي اُستخدمت من قبل في جنازات الملك إدوارد السابع والملك جورج الخامس والملك جورج السادس ونستون تشرشل واللورد مونتباتن.


يُذكر أنه سيكون من بين ألفي شخص تجمعوا للمشاركة في الجنازة نحو 500 من زعماء العالم من بينهم الرئيس الأمريكي جو بايدن وإمبراطور اليابان ناروهيتو وآخرين.

وبدأت عربة بندقية الولاية رحلتها من قصر وستمنستر إلى وستمنستر أبي في حوالي الساعة 10.45 صباحًا اليوم الاثنين.

كما احتشدت حشود ضخمة بوسط لندن يوم الاثنين لمشاهدة الجنازة الرسمية للملكة إليزابيث الثانية حيث قدم الناس من جميع أنحاء المملكة المتحدة وخارجها احترامهم النهائي للملكة الراحلة. عندما بزغ الفجر فوق نهر التايمز، تدفق المودعون من محطة مترو إمبانكمنت متجهين إلى المنطقة المحيطة بدير وستمنستر.

لكن الكثيرين كانوا هناك بالفعل، يخيمون في أكياس نوم خلف الحواجز المعدنية على طول حي الحكومة وايت هول، حيث سيمر موكب الجنازة.

رقد تابوت الملكة المغطى بالعلم في قاعة وستمنستر بالبرلمان منذ يوم الأربعاء. وتشير التقديرات إلى أن مئات الآلاف قد تقدموا بطلباتهم منذ ذلك الحين للتعبير عن احترامهم. وتم إغلاق أبواب القاعة أخيرًا في الساعة 6:30 صباحًا للتحضير لنقل التابوت بعد ساحة البرلمان إلى كنيسة وستمنستر.

في وندسور، أقيمت ست شاشات عملاقة تظهر الجنازة على طول الممشى الطويل الممتد إلى القلعة حيث كان من المقرر قيادة نعش الملكة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه