;

فيديو لآخر ظهور لمغني راب روسي قبل انتحاره لتجنب القتال في أوكرانيا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 03 أكتوبر 2022
فيديو لآخر ظهور لمغني راب روسي قبل انتحاره لتجنب القتال في أوكرانيا

انتحر مغني راب روسي، لتجنب التجنيد للقتال في الحرب في أوكرانيا وسط نزوح جماعي، حيث فر آلاف الرجال والنساء والأطفال الروس عبر الحدود إلى البلدان المجاورة بما في ذلك جورجيا لتجنب التجنيد الإجباري.

يُعتقد أن المغني إيفان فيتاليفيتش بيتونين، قد انتحر في مدينة كراسنودار جنوب روسيا. حيث تم العثور على جثته بالقرب من مبنى شاهق في شارع كونغرسنايا بعد أن قام الموسيقي البالغ من العمر 27 عامًا بتسجيل رسالة فيديو نُشرت على قناة تليجرام الخاصة به، قال فيها إنه لا يريد القتل "أنا لست مستعدًا لحمل السلاح، لست قاتلا".

قال بيتونين، الذي خدم سابقًا في الجيش الروسي وعولج في مستشفى للأمراض العقلية، لجمهوره "إذا كنت تشاهد هذا الفيديو، فأنا لم أعد على قيد الحياة. لا أستطيع تحمل خطيئة القتل على روحي ولا أريد ذلك. أنا لست مستعدًا للقتل من أجل أي شيء".

يُذكر أنه قد فر أكثر من 194 ألف مواطن روسي إلى جورجيا المجاورة - التي غزتها روسيا في عام 2008 - كازاخستان وفنلندا منذ أن أعلن بوتين عن تعبئة جزئية لجنود الاحتياط لتعزيز قواته في أوكرانيا. في الحالات الأكثر خطورة، لجأ الرجال الروس إلى الفرار لتجنب استدعائهم.

في روسيا، الغالبية العظمى من الرجال الذين تقل أعمارهم عن 65 عامًا مسجلين كجنود احتياط. زعمت وزارة الدفاع الروسية أنها ستجند فقط أولئك الذين لديهم خبرة في القتال أو الخدمة ولكن وفقًا لتقارير إعلامية متعددة ودعاة حقوق الإنسان، يتم أيضًا تجنيد الرجال الذين لا تنطبق عليهم المعايير.

في محاولة على ما يبدو لتهدئة السكان، أخبر بوتين مجلس الأمن الروسي يوم الخميس أن أخطاء قد ارتكبت في التعبئة. وقال إن الرجال الروس الذين تم استدعاؤهم عن طريق الخطأ للخدمة يجب إعادتهم إلى بلادهم وأنه يجب استدعاء جنود الاحتياط ذوي التدريب المناسب والتخصصات المناسبة للخدمة.

بدأت الهجرة الجماعية للرجال الروس، بمفردهم أو مع عائلاتهم أو أصدقائهم في 21 سبتمبر، بعد وقت قصير من خطاب بوتين للأمة واستمرت طوال هذا الأسبوع. تم بيع تذاكر الطيران إلى وجهات في الخارج قبل أيام قليلة، حتى بأسعار مرتفعة بشكل غير مسبوق.

تشكلت طوابير طويلة من السيارات على الطرق المؤدية إلى حدود روسيا. حاولت السلطات الروسية وقف التدفق الخارجي من خلال إعادة بعض الرجال إلى الوراء على الحدود، بحجة قوانين التعبئة أو إنشاء مكاتب التجنيد عند نقاط التفتيش الحدودية.

تفتح السلطات الروسية المزيد من مكاتب التجنيد العسكرية بالقرب من حدود روسيا في محاولة واضحة لاعتراض بعض الرجال الروس في سن القتال الذين يحاولون الفرار من البلاد برا لتجنب استدعائهم للقتال في أوكرانيا. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه