;

خط سير رحلة الملكة إليزابيث الأخيرة عبر شوارع لندن

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 سبتمبر 2022
خط سير رحلة الملكة إليزابيث الأخيرة عبر شوارع لندن

من المقرر أن تقام جنازة الملكة إليزابيث اليوم مع انتهاء مراسم Lying-in-state (هو التقليد الذي يتم فيه وضع جثة المسؤول المتوفى، في مبنى حكومي، إما خارج أو داخل نعش، للسماح للجمهور بالتعبير عن احترامهم). رسميًا في الساعة 11 صباحًا (IST). في هذا المقال نستعرض خط سير رحلة الملكة إليزابيث الأخيرة عبر شوارع لندن.

جنازة الملكة إليزابيث الثانية

وضعت الحكومة بدقة خطة لخدمة الجنازة ودفنها مع جدول زمني وخارطة طريق لموكبها في شوارع لندن. حيث سيحضر الجنازة في لندن أكثر من 2000 شخص، بما في ذلك أفراد العائلة المالكة من جميع أنحاء العالم ورؤساء الدول. تم أيضًا إعداد مناطق المشاهدة للجمهور.

وسينقل نعش الملكة البريطانية التي قضت أطول فترة في الخدمة والتي توفيت يوم 8 سبتمبر، في عربة مدافع حكومية الساعة 3:14 مساءً في موكب من قاعة وستمنستر إلى وستمنستر أبي، حيث ستبدأ الجنازة الرسمية.

سيدير ​​مراسم الجنازة عميد وستمنستر ديفيد هويل مع رئيس أساقفة كانتربري جوستين ويلبي أثناء إلقاء الخطبة.

وتختتم مراسم الجنازة في الساعة 4:30 عصرا بعزف النشيد الوطني "حفظ الله الملك" مع عزف "رثاء"، تعبيرا موسيقيا عن الحزن. ثم يُسحب التابوت باتجاه قوس ويلينجتون في هايد بارك بالقرب من قصر باكنغهام.

سيصل التابوت إلى قوس ولنغتون في الساعة 5:30 مساءً وسيتم نقله إلى عربة الموتى الملكية لرحلته نحو قلعة وندسور.

ستصل عربة الموتى الملكية إلى وندسور في حوالي الساعة 8:10 مساءً وتشق طريقها نحو القلعة مع انضمام الملك وكبار أفراد العائلة المالكة إلى الموكب سيرًا على الأقدام.

سيتم دفن الملكة إلى جانب رفات والدها، الملك جورج السادس، ووالدتها، التي تُدعى أيضًا الملكة إليزابيث ورماد شقيقتها الصغيرة، الأميرة مارجريت، في مراسم دفن خاصة في كنيسة الملك جورج السادس التذكارية.

خط سير موكب الملكة إليزابيث الثانية

خط سير رحلة الملكة إليزابيث الأخيرة عبر شوارع لندن

سوف يسافر موكب نعش الملكة على طول محمية برود، ساحة البرلمان، وايتهول، موكب هورس جاردز، طريق هورس جاردز، ذا مول، وكونستيتيوشن هيل في طريقها من وستمنستر آبي إلى ويلينجتون آرك.

سيسافر التابوت، الذي تم نقله إلى مكان مخصص للولاية، على طول ساوث كاريدج درايف إلى نصب ألبرت التذكاري، حيث سيغادر إلى وندسور.

ستسافر عربة الموتى الملكية في موكب على طول طريق ألبرت ثم إلى كنيسة سانت جورج في قلعة وندسور. ستقام خدمة التكليف الساعة 8:40 مساءً في كنيسة القديس جورج.

يمكن لأولئك الذين في لندن مشاهدة الموكب في مناطق المشاهدة على طول طريق الموكب في لندن. في المجموع، هناك ثماني مناطق عرض على طول الطريق. سيتم عرض جميع الأحداث في هايد بارك بلندن أيضًا. يمكن لأولئك الذين ليسوا في لندن متابعة البث الإذاعي والتلفزيوني لمراسم الجنازة. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه