;

فيديو يوثق إلقاء قنبلة دخان أثناء خطاب رئيس الوزراء الياباني

  • تاريخ النشر: السبت، 15 أبريل 2023
فيديو يوثق إلقاء قنبلة دخان أثناء خطاب رئيس الوزراء الياباني

تم إجلاء رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا بعد سماع دوي انفجار قبل أن يبدأ خطابه في واكاياما. وبحسب وسائل إعلام يابانية، تم إلقاء قنبلة دخان أو أنبوبية على المكان الذي كان على وشك بدء إلقاء خطاب فيه. وأظهرت لقطات الفيديو أشخاصًا تجمعوا في مكان الحادث وهم يركضون بحثًا عن مكان آمن، بينما تم الإمساك برجل من قبل عدة أشخاص آخرين بدا أنهم ضباط شرطة في مكان الحادث.

فوميو كيشيدا، يشغل منصب رئيس وزراء اليابان منذ 4 أكتوبر 2021 وإلى الآن. ويشغل أيضًا منصب رئيس الحزب الليبرالي الديمقراطي الحاكم منذ 29 سبتمبر 2021. كعضو في مجلس النواب، شغل سابقًا منصب وزير الشؤون الخارجية حتى عام 2017 ومنصب وزير الدفاع بالوكالة في عام 2017.

ويأتي الحادث في الوقت الذي يجتمع فيه وزراء المناخ والطاقة لمجموعة السبع في مدينة سابورو الشمالية وقبل يوم من وصول وزراء خارجية مجموعة السبع إلى كارويزاوا في ناغانو لإجراء محادثات. حيث ستستضيف اليابان قمة زعماء مجموعة السبع الشهر المقبل في هيروشيما.

يأتي الحادث بعد أقل من عام على مقتل رئيس الوزراء السابق شينزو آبي بالرصاص أثناء حملته الانتخابية في يوليو 2022، مما أصاب البلاد بصدمة وفرض تغيير أمني على المسؤولين الحكوميين. وكان سينزو هو رئيس الوزراء الأطول خدمة في تاريخ اليابان. كما شغل أيضًا منصب أمين مجلس الوزراء من 2005 إلى 2006.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه