;

فرقة BTS الكورية في البيت الأبيض.. التقت بايدن وطالبت بوقف العنصرية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 يونيو 2022
فرقة BTS الكورية في البيت الأبيض.. التقت بايدن وطالبت بوقف العنصرية

استقبل الرئيس الأمريكي جو بايدن، فرقة الـ BTS الكورية بالبيت الأبيض في واشنطن، في زايرة هدفت إلى إلقاء الضوء على العنصرية ضد الآسيويين في الولايات المتحدة والدعوة إلى إنهاء هذا الأمر، حيث حاز مؤتمرهم الصحفي داخل البيت الأبيض على مشاهدات واسعة، بينما احتشد المئات من معجبيهم خارجه لمحاولة التقاط الصور معهم.

وركزت زيارة الفرقة أيضا على أهمية جمع التبرعات لصالح قضايا العدالة الاجتماعية.

ومن  على منبر غرفة الصحافة البيت الأبيض، وخلال المؤتمر الصحفي التي احتشد فيها الإعلاميون لمواكبة اللقاء، قال بارك جي مين، أحد الأعضاء السبعة في فرقة "الكاي بوب" الشهيرة: "نحن حزينون جداً للزيادة الأخيرة في جرائم الكراهية، ومنها الجرائم العنصرية التي تستهدف الآسيويين".

عضو آخر في الفرقة هو سوجا (مين يون جي) أدلى برأيه الخاص، قائلا: "لا مشكلة في أن يكون المرء مختلفاً. المساواة تبدأ عندما نكشف ونقبل اختلافاتنا".

وأدلى الشبان السبعة الذين ارتدوا بدلات داكنة وقمصاناً بيضاء ووضعوا ربطات عنق بتصريحات موجزة للصحفيين قبل أن يستقبلهم الرئيس الأمريكي، خلافاً للترتيبات المألوفة المتبعة في قاعة الصحافة.

وتتسم تلك الترتيبات عادةً بطابع رسمي جداً، وتتولاها الناطقة باسم البيت الأبيض كارين جان-بيار.

وأثار المؤتمر الصحفي اليومي في البيت الأبيض بمشاركة الفرقة اهتماماً عبر الإنترنت فاق المألوف، إذ بلغ عدد متابعيه أكثر من 200 ألف شخص، وهو رقم أكبر بكثير من عدد المتابعين عادةً.

وفي إحراج آخر، ما لبث عدد متابعي المؤتمر الصحفي أن انخفض فجأة، عندما عاد إلى نمطه العادي وتولى التحدث فيه مستشار اقتصادي لبايدن؛ حيث قال مازحاً "يمكنني أن أخبر أولادي أن بي تي إس هيأوا القاعة لي".

وقال البيت الأبيض إن أحد أهداف اللقاء "هو مناقشة أهمية التنوع والشمول ودور BTS كسفراء شبان ينشرون رسالة أمل وإيجابية حول العالم".

والتقى الفريق، الرئيس الأمريكي جو بايدن، والذي ناقش معهم مسائل "تمثيل" الآسيويين و"عدم إقصائهم"، إضافة إلى "الجرائم العنصرية والتمييز ضد الآسيويين.

وأصبحت تلك الموضوعات مهمة بشكل متزايد خلال السنوات الأخيرة"، وفق بيان أصدرته الرئاسة الأمريكية، قبل أيام.

وصوّرت الفرقة مقطع فيديو مع فريق التواصل في البيت الأبيض، ونُظِمت لها جولة في المبنى الشهير.

وكانت الفرقة السباعية دُعيت مرتين إلى الأمم المتحدة عامي 2018 و2021، حيث غنّت وتحدثت عن مواضيع أبرزها التغير المناخي وجائحة كوفيد-19، فيما لم تٌعزف موسيقاها هذه المرة ولم تشنف آذان بايدن.

وقد تخطت شهرة هؤلاء الفنانين العشرينيين الحدود الكورية لتعم بلدان العالم بما فيها الولايات المتحدة، حيث تصدرت ثلاث من أغنيات "بي تي إس" سباق الأغنيات الأمريكي "بيلبورد".

وحققت الفرقة عائدات سنوية قياسية عام 2021 تجاوزت مليار دولار، مدفوعة بالمحتوى عبر الإنترنت ومبيعات الألبومات.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه