;

أول تعليق من الاتحاد التركي على إلغاء مباراة نهائي السوبر بالسعودية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 29 ديسمبر 2023
أول تعليق من الاتحاد التركي على إلغاء مباراة نهائي السوبر بالسعودية

أعلن الاتحاد التركي لكرة القدم، مساء اليوم الجمعة، في بيانٍ مشترك بينه وبين ناديين غلطة سراي وفنربخشة، تأجيل مباراة نهائي السوبر المحلي إلى أجل غير مسمى.

وكانت وسائل إعلام تركية، قد أعلنت قبل قليل إلغاء مباراة نهائي كأس السوبر المحلية التي كان مقرراً لها أن تقام مساء اليوم في العاصمة السعودية الرياض، بين غلطة سراي وفناربخشه، وذلك بسبب رفض مسؤولي الناديين للامتثال لتعليمات المنظمين السعوديين، بعدم إقحام القضايا السياسية في ملاعب كرة القدم.

وجاء في البيان المشترك للاتحاد التركي لكرة القدم وغلطة سراي وفنربخشة: "تم تأجيل مباراة نهائي السوبر التركي، التي كان من المقرر أن تقام في العاصمة السعودية الرياض، من أجل الاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيس جمهوريتنا".

وأضاف البيان: "نود أن نشكر اتحاد كرة القدم والمؤسسات والمنظمات ذات الصلة في البلد المضيف على الجهود التي بذلوها حتى الآن في تنظيم كأس السوبر".

وذكرت تقارير إخبارية محلية تركية، أن الخلاف بين مسؤولي الناديين التركيين والمنظمين للمباراة بدأ في ظل مزاعم بأن النشيد الوطني التركي لن يعزف، بالإضافة لعدم السماح للاعبين بارتداء قمصان تحمل صورة مصطفى كمال أتاتورك مؤسس تركيا الحديثة قبل انطلاق المباراة.

وأفادت وكالة الأنباء "رويترز"، نقلاً عن مصادر تحدثت لمحطة "إن.تي.في" التركية أن السلطات السعودية رفضت نزول نجوم جلطة سراي وفنربخشه، على أرضية الملعب، ببعض الشعارات أو ترديد أناشيد سياسية؛ معتمدة على تعليمات الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وأثار قرار المنظمين السعوديين غضب الناديين، اللذين رفضا النزول إلى أرض الملعب؛ وذلك قبل دقائق من انطلاق المباراة.

فيما نفت قناة "الإخبارية" السعودية، ما نقلته وسائل الإعلام التركية، مؤكدة حرص المنظمين على أن يعزف النشيدين السعودي والتركي قبل مباراة السوبر بين فناربخشة وجالاتا سراي حال إقامتها.

جدير بالذكر أن واقعة مشابهة شهدتها الملاعب الآسيوية، منذ أسابيع قليلة؛ عندما رفض نادي الاتحاد السعودي، النزول إلى أرضية ملعب مباراته أمام سباهان أصفهان الإيراني، في دوري أبطال آسيا؛ بسبب وجود شعارات وتماثيل سياسية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه