;

بعد أحداث الاتحاد وسباهان.. ترقب لمباراة الهلال ومازندران الإيراني

  • تاريخ النشر: الإثنين، 02 أكتوبر 2023
بعد أحداث الاتحاد وسباهان.. ترقب لمباراة الهلال ومازندران الإيراني

تزايد الاهتمام بالمباراة المرتقبة بين فريقي الهلال السعودي ونساجي مازندران الإيراني، في دوري أبطال آسيا، والتي من المفترض أن تجمعهما اليوم الثلاثاء في ملعب أزادي بعاصمة الأخيرة، طهران، وذلك بعد ما حدث في مباراة اتحاد جدة وسباهان، والتي تم إلغاؤها، أمس الاثنين، بسبب وضع صور وتماثيل سياسية بملعب المباراة، وسط إشادات بتصرف فريق الاتحاد برفض لعب المباراة.

ويسعى الهلال إلى تعويض بدايته المتواضعة في أولى مبارياته في البطولة، عندما اكتفى بالتعادل أمام ضيفه نافباهور الأوزبكي 1 - 1، وهي البداية التي تسببت في غضب جماهير "الزعيم".

ولم يكن الظهور الأول لنيمار جيدًا على الساحة القارية، إذ احتاج الهلال، متصدر الدوري السعودي حاليًا، إلى تسجيل هدف التعادل (1-1) في الوقت البدل عن الضائع عبر قلب دفاعه علي البليهي، لينجو بنقطة أمام نافباهور المشارك للمرة الأولى في البطولة.

في المقابل كان نساجي، المتوّج بكأس إيران والذي يقوده حارس الاستقلال السابق مهدي رحمتي، قد حقق بداية جيدة في المجموعة الرابعة بفوزه على مضيفه مومباي سيتي بهدفين.

وفي المجموعة الأولى، يلاقي فريق الفيحاء السعودي ضيقه باختاكور الأوزبكي، على ملعب الأمير فيصل بن فهد، في العاصمة السعودية الرياض.

إشادات

وعبر سعوديون وخليجيون وعرب عن تأييدهم وافتخارهم بموقف نادي اتحاد جدة، والذي رفض لعب المباراة التي كان من المفترض أن تجمعه مع سباهان الإيراني، ضمن منافسات الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة بدوري أبطال آسيا، بعد وضع تماثيل وصور سياسية بملعب المباراة.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أعلن، مساء اليوم الاثنين، إلغاء المباراة التي كانت مقررة بين فريقي اتحاد جدة السعودي وسباهان الإيراني، ضمن منافسات الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة بدوري أبطال آسيا، بسبب "ظروف غير متوقعة"، وذلك بعد رفض الفريق السعودي خوض المباراة ومغادرة الملعب بسبب وجود صور وتماثيل وصفت بأنها سياسية وبعيدة عن مجال الرياضة.

وأكد الاتحاد الآسيوي أنه سيحيل الواقعة إلى التحقيق، مشددا على التزامه بالحفاظ على سلامة اللاعبين والمشجعين والمسؤولين من كلا الفريقين.

وغادر لاعبو الاتحاد ملعب المباراة، وتوجهوا فورا إلى مطار أصفهان للعودة إلى المملكة العربية السعودية، حيث رفضوا العودة والمبيت بفندق الإقامة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه