;

أول كسوف للشمس لعام 2023 في هذا الموعد!

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 أبريل 2023
أول كسوف للشمس لعام 2023 في هذا الموعد!

عشاق علم الفلك على موعد مع أول كسوف للشمس لهذا العام، في 20 أبريل 2023، حيث سيمر القمر بين الأرض والشمس. يحدث كسوف الشمس عندما يحجب القمر ضوء الشمس ويشكل بنية تشبه الحلقة حيث تغرق الأرض في الظلام لفترة قصيرة من الزمن.

أول كسوف للشمس لعام 2023

كسوف الشمس في 20 أبريل مميز للغاية وهناك عدة أسباب لذلك. هذا الكسوف هو واحد من أندر أنواع كسوف الشمس، ويسمى كسوف الشمس "الهجين" وهو مزيج من الكسوف الكلي والجزئي. سيتغير الكسوف نفسه من جزئي إلى كلي والعودة إلى الجزئي اعتمادًا على أي منطقة من العالم أنت فيها.

"في 20 أبريل، سيتمكن مراقبو السماء في أستراليا وأجزاء من جنوب شرق آسيا من مشاهدة كسوف شمسي هجين أثناء مروره فوق المحيطين الهندي والهادئ. يحدث خسوف تولار عندما تتراصف الشمس والقمر والأرض بشكل كامل أو جزئي، مما يؤدي إلى ظل على كوكبنا وحجب الوجه اللامع لأقرب نجم لدينا. تذكر أنه من غير الآمن النظر مباشرة إلى الشمس لمعظم الكسوف دون حماية متخصصة للعين"، حسبما كشفت وكالة ناسا على إنستغرام.

أيضًا ، ينصح الخبراء بعدم النظر إلى الكسوف مباشرة واستخدام النظارات الواقية لأنه قد يضر عينيك.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by NASA (@nasa)

موعد الكسوف التالي في عام 2023

وفقًا لموقع timeanddate.com، سيحدث الكسوف الشمسي التالي في 14 أكتوبر 2023. يكون كسوفًا حلقيًا للشمس، مما يعني أن القمر لن يغطي الشمس بالكامل وستظل الحواف الخارجية مرئية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه