;

شاهد.. كسوف كلي للشمس يغرق أمريكا في ظلام دامس

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 أبريل 2024
شاهد.. كسوف كلي للشمس يغرق أمريكا في ظلام دامس

أدى الكسوف الكلي للشمس الذي تشهده أجزاء من قارة أمريكا الشمالية، اليوم الإثنين، إلى حجب الشمس بالكامل في ولاية تكساس الأمريكية، وجزئياً في بعض الولايات الأخرى، في ظاهرة فلكية نادرة تجمع الآلاف في الشوارع لمشاهدتها.

ووصل كسوف الشمس كلياً في الولايات المتحدة عند الساعة 11:07 صباحًا بتوقيت جرينتش، حيث حجب القمر الشمس تماماً وظل موجودًا لمدة 4 دقائق و17 ثانية، وفقًا لوكالة "ناسا".

  • اقرأ أيضاً

كسوف الشمس 2024.. تفاصيل حدث نادر يشهده العالم كل 375 عامًا

وكانت مدينة مازاتلان الساحلية المكسيكية أول منطقة في العالم تشهد كسوف الشمس، حيث غرقت في ظلام دامس بسبب هذه الظاهرة النادرة التي تحدث كل 375 عاماً.

وأظهرت لقطات مصورة بثتها وسائل إعلام أمريكية، تجمع الآلاف في الشوارع، مرتدين النظارات الطبية لحماية بصرهم أثناء مشاهدة الكسوف، فيما عزفت الأوركسترا مقطوعة "حرب النجوم". 

وبدأ كسوف الشمس من المكسيك وتحرك عبر تكساس حيث سيسافر إلى نيو إنجلاند وينتهي في كندا، ويرى الناس في أي مكان على طول مسار الكسوف الكلي، كسوفًا جزئيًا يتبعه كسوف كلي، ثم كسوف جزئي مرة أخرى.

يذكر أن كسوف الشمس، هي واحدة من الظواهر الفلكية التي تشهدها الكرة الأرضية وتمثل أهمية خاصة لدى علماء الفلك المتخصصين، وكذلك البشر بشكل عام باعتباره حدثاً استثنائياً.

  • اقرأ أيضاً

مشاهدة كسوف الشمس 2024.. نصائح وقائمة بأفضل الدول والمناطق


 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه