;

فيديو طريف.. دجاجة ترتدي نظارات خاصة لمشاهدة كسوف الشمس

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 أبريل 2024
فيديو طريف.. دجاجة ترتدي نظارات خاصة لمشاهدة كسوف الشمس

خطفت دجاجة في ولاية أركنساس الأمريكية الأنظار عالمياً، وذلك بعد تداول مقطع فيديو طريف لها، تظهر خلاله مرتدية نظارات واقية صغيرة الحجم لمتابعة كسوف الشمس، لتصبح حديث مواقع التواصل الاجتماعي على مدار اليومين الماضيين.

وشهدت مناطق عدة من قارة أمريكا الشمالية، الإثنين، كسوفاً كلياً للشمس في ظاهرة فلكية نادرة تجمع الآلاف في الشوارع لمشاهدتها.

وأظهر المقطع المتداول، مواطن أمريكي يدعى تاد فيندلي، من مدينة أميتي، وهو يشاهد الكسوف رفقة دجاجته الأليفة "جيرترود"، والتي كانت ترتدي نظارتها الخاصة لحماية العينين.

  • اقرأ أيضاً

كسوف الشمس 2024.. تفاصيل حدث نادر يشهده العالم كل 375 عامًا

وكشف تاد في تصريحات لاحقة لوسائل إعلام أمريكية عقب انتشار الفيديو، أن شقيقته التقطت المقطع له ولدجاجته لتوثيق هذا الحدث النادر، ونشرته عبر وسائل التواصل الاجتماعي لمشاركة الأصدقاء لحظات الطرافة هذه، غير أن المقطع لاقى رواجاً واسعاً وأصبح لدجاجته "جيرترود" الآلاف من المعجبين حول العالم.

وأضاف أن" جيرترود" كانت متحمسة للغاية لأول كسوف شمسي تشهده لدرجة أنها "وضعت بيضة خلال الحدث".

وأردف تاد، أنه وشقيقته حاولا تزويد أبقارهما بنظارات الكسوف لكي تتمكن هي الأخرى من الاستمتاع بالظاهرة النادرة، لكن الحيوانات لم تُظهر اهتمامًا بارتداء النظارات ومتابعة هذا الحدث النادر.

كسوف الشمس 2024

وأدى الكسوف الكلي للشمس الذي شهدته أجزاء من قارة أمريكا الشمالية، الإثنين، إلى حجب الشمس بالكامل عن عدد من الولايات الأمريكية وبعض المناطق الآخرى من المكسيك إلى كندا في ظاهرة فلكية نادرة تجمع الآلاف في الشوارع لمشاهدتها.

ووصل كسوف الشمس كلياً في الولايات المتحدة عند الساعة 11:07 صباحًا بتوقيت جرينتش، حيث حجب القمر الشمس تماماً وظل موجودًا لمدة 4 دقائق و17 ثانية، وفقًا لوكالة "ناسا".

كانت مدينة مازاتلان الساحلية المكسيكية أول منطقة في العالم تشهد كسوف الشمس، الإثنين، حيث غرقت في ظلام دامس بسبب هذه الظاهرة النادرة التي تحدث كل 375 عاماً.

وأظهرت لقطات مصورة بثتها وسائل إعلام أمريكية، تجمع الآلاف في الشوارع، مرتدين النظارات الواقية لحماية بصرهم أثناء مشاهدة الكسوف.

وبدأ كسوف الشمس من المكسيك وتحرك عبر تكساس حيث سافر إلى نيو إنجلاند ووانتهى في كندا.

يذكر أن كسوف الشمس، هي واحدة من الظواهر الفلكية التي تشهدها الكرة الأرضية وتمثل أهمية خاصة لدى علماء الفلك المتخصصين، وكذلك البشر بشكل عام باعتباره حدثاً استثنائياً.

  • اقرأ أيضاً

كسوف الشمس من الفضاء.. إيلون ماسك ينشر مقاطع مذهلة!

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه