;

كسوف الشمس من الفضاء.. إيلون ماسك ينشر مقاطع مذهلة!

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 أبريل 2024
كسوف الشمس من الفضاء.. إيلون ماسك ينشر مقاطع مذهلة!

شارك إيلون ماسك مقاطع مذهلة توثق كسوف الشمس، وكان الملياردير من بين ملايين سكان أمريكا الشمالية الذين شهدوا يوم الاثنين أول كسوف كلي للشمس يظلم القارة منذ سبع سنوات.

وكان قد اجتاح هوس كسوف الشمس أمريكا الشمالية يوم الاثنين حيث استحوذ المشهد السماوي المذهل على عشرات الملايين من الناس. وأدى ظل القمر إلى غرق ساحل المحيط الهادئ في المكسيك في ظلام دامس في الساعة 18:07 بتوقيت جرينتش ثم اجتاح الولايات المتحدة، وعاد إلى المحيط فوق ساحل كندا الأطلسي بعد أقل من ساعة ونصف من وصوله إلى اليابسة. ووفقا لوكالة ناسا، كان عرض المسار الكلي 185 كيلومترًا ويعيش فيه ما يقرب من 32 مليون أمريكي.

وكتب ماسك على منصة إكس المملوكة له في التعليق على مقطع لكسوف الشمس "كان من الرائع رؤية الكسوف من أوستن. قبل 27 عامًا من حدوثه هنا مرة أخرى".

كما شارك إيلون ماسك مقطع فيديو لكسوف الشمس، تم تصويره بواسطة القمر الصناعي ستارلينك التابع لشركته الفضائية سبيس إكس من مدار الأرض. وفي المقطع الذي تبلغ مدته 21 ثانية، شوهد ظل القمر يتحرك على الأرض.

تمتلك شركة ستارلينك التابعة لشركة سبيس إكس حوالي 60% من حوالي 7500 قمر صناعي تدور حول الأرض.

وشاركت وكالة ناسا أيضًا مقطع فيديو شوهد فيه كسوف الشمس الكلي من الفضاء. وأظهر الفيديو المنظر من محطة الفضاء الدولية. وكان مهندسا الطيران في وكالة ناسا ماثيو دومينيك وجانيت إيبس يدوران على ارتفاع 260 ميلاً فوق جنوب شرق كندا بينما كان ظل القمر يتحرك على الأرض.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه