;

تسلا قد تبدأ في بيع روبوتات أوبتيموس بحلول هذا الموعد!

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 أبريل 2024
تسلا قد تبدأ في بيع روبوتات أوبتيموس بحلول هذا الموعد!

صرح الملياردير إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، يوم الثلاثاء، إن روبوتات أوبتيموس والتي لا تزال في المختبر، قد تكون جاهزة للبيع بحلول نهاية العام المقبل.

يأتي هذا في الوقت الذي تراهن فيه العديد من الشركات على الروبوتات الشبيهة بالبشر لمواجهة النقص المحتمل في العمالة البشرية وأداء المهام المتكررة والتي قد تكون خطيرة أو مملة في صناعات مثل الخدمات اللوجستية والتخزين وتجارة التجزئة والتصنيع.

وأخبر إيلون ماسك المستثمرين في مؤتمر عبر الهاتف أنه يعتقد أن روبوت تسلا "أوبتيموس"، سيكون قادرًا على أداء المهام في المصانع بحلول نهاية هذا العام.

وهذا العام أيضاً، قالت شركة Figure الناشئة المدعومة من مايكروسوفت وإينفيديا، إنها وقعت شراكة مع شركة صناعة السيارات الألمانية بي إم دبليو، لنشر روبوتات في منشأة صانع السيارات في الولايات المتحدة.

وقال الملياردير ماسك من قبل إن مبيعات الروبوتات يمكن أن تصبح جزءًا أكبر من أعمال تسلا مقارنة بالقطاعات الأخرى، بما في ذلك تصنيع السيارات.

طرحت تسلا الجيل الأول من روبوتها أوبتيموس، الذي أطلق عليه اسم "بامبلي"، في سبتمبر 2022. ونشرت الشركة هذا العام مقطع فيديو لجيل ثانٍ من الروبوت، الذي يطوي قميصًا في منشأة الشركة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه