;

كسوف الشمس الأول لهذا العام.. صور من جميع أنحاء العالم

  • تاريخ النشر: الخميس، 20 أبريل 2023
كسوف الشمس الأول لهذا العام.. صور من جميع أنحاء العالم

ارتدى العديد من الأشخاص حول العالم، نظارات واقية يوم الخميس لمشاهدة كسوف الشمس، حيث حجب القمر الشمس لمدة دقيقة تقريبًا.

غرقت أجزاء من أستراليا وإندونيسيا وتيمور الشرقية في ظلام النهار، مما أسعد المتفرجين. وعلى الطرف الشمالي الغربي لأستراليا، كان الخسوف كليًا. وهرع الآلاف إلى إكسماوث وهي بلدة نائية على الساحل الغربي لأستراليا، على بعد حوالي 1200 كيلومتر من عاصمة الولاية بيرث، لمشاهدة الحدث. إليكم بعض الصور من كسوف الشمس من جميع أنحاء العالم.

وفي جاكرتا، انتظر الآلاف في القبة السماوية لرؤية تغطية جزئية للشمس من خلال التلسكوبات. وفي شاطئ كوم على الطرف الشرقي لتيمور الشرقية، اجتمع أكثر من ألف شخص، بمن فيهم السياح وعلماء الفلك من دول جنوب شرق آسيا، لمشاهدة الكسوف الكلي الذي استمر دقيقة واحدة.

لاحظ مراقبو النجوم هذه الظاهرة النادرة باستخدام نظارات مضادة للأشعة فوق البنفسجية وزعتها مجموعات علم الفلك، بينما اصطف آخرون لاستخدام التلسكوبات التي توفرها جامعة تيمور الشرقية الوطنية.

في حين أنه كان حدثاً ممتعاً للأشخاص العاديين، إلا أن كسوف الشمس أعطى العلماء فرصة لمراقبة هالة الشمس والتي عادة ما تحجبها أشعة الشمس الساطعة. وجدير بالذكر أنه، قد ساعدت مشاهدة كسوف مشابه ذات مرة ألبرت أينشتاين على افتراض أن الضوء يمكن أن ينحني.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه