;

نتفليكس تفرض رسوماً على مشاركة كلمة المرور بحلول هذا الموعد!

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 يناير 2023
نتفليكس تفرض رسوم على مشاركة كلمة المرور بحلول هذا الموعد!

تخطط شركة نتفليكس، في فرض قواعد على مشاركة كلمات المرور على نطاق أوسع، بحلول نهاية الربع الأول من عام 2023، وفقًا لما ذكرته مجلة ذا فيرج. أعلنت الشركة عن ذلك في أرباحها في 20 يناير.

حيث كتبت نتفليكس "بينما تقصر شروط الاستخدام الخاصة بنا استخدام نتفليكس على الأسرة، فإننا ندرك أن هذا تغيير للأعضاء الذين يشاركون حسابهم على نطاق أوسع". قال عملاق البث أيضًا "مع طرحنا للمشاركة المدفوعة، سيكون لدى الأعضاء في العديد من البلدان أيضًا خيار دفع مبلغ إضافي إذا كانوا يريدون مشاركة نتفليكس مع أشخاص لا يعيشون معهم".

أعلنت الشركة أيضًا أن المؤسس المشارك لشركة Netflix Inc، ريد هاستينغز، سيتنحى عن منصبه كرئيس تنفيذي ويسلم مقاليد خدمة البث إلى شريكه والرئيس التنفيذي المشارك، تيد ساراندوس ورئيس العمليات في الشركة، جريج بيترز وسيتولى هاستينغز منصب الرئيس التنفيذي.

في وقت سابق، أعلن هاستينغز أن خيار مشاركة كلمة المرور سينتهي للجميع بطريقة تدريجية. وفقًا للتقارير، تختبر نتفليكس بالفعل نهاية مشاركة كلمات المرور في بعض دول أمريكا اللاتينية بما في ذلك كوستاريكا وتشيلي وبيرو والمزيد. في هذه البلدان، يتقاضى عملاق البث 3 دولارات، للأشخاص الذين يرغبون في استخدام حساب نتفليكس الخاص بأصدقائهم.

وقالت الشركة إنها تتوقع بعضاً من ردود الفعل على الإلغاء في كل سوق، لكن الفوائد طويلة الأجل للأشخاص الذين يدفعون مقابل حسابات إضافية ستؤدي إلى "تحسن إجمالي الإيرادات"، حسبما أفادت ذا فيرج.

كما تشير التقارير إلى أن قواعد مشاركة كلمات المرور الجديدة قد تدخل حيز التنفيذ في وقت ما في أبريل. حيث تخطط الشركة لفرض قاعدة مشاركة كلمات المرور الجديدة من خلال عناوين IP ومعرفات الجهاز ونشاط الحساب. بهذه الطريقة، ستتمكن الشركة من تتبع المستخدمين.

أفاد تقرير لوكالة فرانس برس أن عملاق البث الأمريكي نتفليكس أنهى العام الماضي بأكثر من 230 مليون مشترك عالمي، متجاوزًا توقعات المحللين مع عروض جيدة، جذبت مشاهدين جدد.

وقالت الشركة في رسالة أعلنت فيها عن أرباح وفيرة في الربع الأخير من العام "كان عام 2022 عامًا صعبًا، حيث كانت بداية وعرة ولكن نهاية أكثر إشراقًا".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه