;

هل ستنخفض درجات الحرارة أثناء كسوف الشمس اليوم؟ ناسا تجيب!

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 أبريل 2024
هل ستنخفض درجات الحرارة أثناء كسوف الشمس اليوم؟ ناسا تجيب!

اليوم الموافق 8 أبريل، ستغطي أجزاء من العالم ظلام دامس حيث سيأتي القمر بين الشمس والأرض. وسيغطي كسوف الشمس عام 2024 والظلام المصاحب له مسافة 185 كيلومترًا بين المكسيك والولايات المتحدة وكندا. وسيتمكن ما يصل إلى 18 ولاية أمريكية مختلفة من رؤيته.

وقبل كسوف الشمس عام 2024 والذي يعد أكبر حدث فلكي لهذا العام، أصدرت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا إجابات على الأسئلة المتداولة لعشاق الفضاء حول هذا الحدث الهام.

هل ستنخفض درجات الحرارة خلال كسوف الشمس؟

وإلى جانب معنى الكسوف الكلي وتغير ضوء النهار ومدة كسوف الشمس، ذكرت وكالة ناسا أيضًا أنه سيكون هناك انخفاض في درجة الحرارة خلال الكسوف الكلي للشمس.

وقالت وكالة الفضاء "يمكنك أن تتوقع انخفاض درجة الحرارة حوالي 10 درجات فهرنهايت (5 درجات مئوية) اعتمادًا على الرطوبة والغطاء السحابي في موقعك".

يحدث هذا لأن الشمس محجوبة بالقمر، مما يعني توفر قدر أقل من الإشعاع الشمسي الوارد لتسخين الأرض.

وقالت ناسا أيضًا إنه في مسار الكسوف الكلي، حيث يغطي القمر الشمس بالكامل، تصبح السماء مظلمة، كما لو كان الفجر أو الغسق "بالنسبة لأولئك الذين يشاهدون فقط، كسوف جزئي للشمس، ستظهر السماء أغمق قليلاً مما كانت عليه قبل الكسوف، اعتمادًا على مدى حجب القمر للشمس في موقعهم".

وذكرت العديد من وسائل الإعلام الأمريكية أن محبي الكسوف بدأوا يتجمعون في أماكن على طول مسار الكسوف الكلي، بما في ذلك مدينة فريدريكسبيرغ في وسط تكساس، حيث سيحدث الكسوف الكلي من الساعة 1:30 ظهرا (بالتوقيت المحلي).

وقال مايكل زيلر، وهو مطارد كسوف مخضرم من نيو مكسيكو، والذي شهد بالفعل 11 كسوفًا كليًا في جميع أنحاء العالم، لوكالة رويترز للأنباء "سيندهش المشاهدون لأول مرة للكسوف الكلي من هذا المنظر. ستكون تجربة مثيرة جداً".

وبمدة تصل إلى 4 دقائق و28 ثانية، سيستمر كسوف الشمس هذا، لفترة أطول من الكسوف الكلي الذي حدث عبر أجزاء من الولايات المتحدة في عام 2017، والذي استمر لمدة تصل إلى دقيقتين و42 ثانية. وفقًا لوكالة ناسا، يمكن أن يستمر الكسوف الكلي في أي مكان من 10 ثوانٍ إلى حوالي 7-1/2 دقيقة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه