;

10 من أفضل أفلام الحروب التاريخية التي يجب مشاهدتها مرة في حياتك

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 مارس 2022 آخر تحديث: السبت، 22 أكتوبر 2022
10 من أفضل أفلام الحروب التاريخية التي يجب مشاهدتها مرة في حياتك

أفضل أفلام الحروب التاريخية، ليس من السهل صنعها، حيث يتعين على صانعي الأفلام تحقيق توازن دقيق بين الدراما المقنعة والدقة التاريخية، إليك أفضل أفلام الحروب التاريخية في هذه القائمة أدناه.

أفلام الحروب التاريخية

بين الحين والآخر، سترى فيلماً يبذل قصارى جهده ليرسم حتى التفاصيل التاريخية الأكثر غموضًا والتي يسهل تفويتها، على الرغم من أن الأفلام لا تتطلب دائمًا هذا النوع من الاهتمام بالتفاصيل، إلا أنه يجب عليك احترام هذا التفاني والتقدير للتاريخ، إذن ما هي أفضل أفلام الحروب التاريخية التي قدمت في تاريخ السينما؟ لقد جمعنا لك أفضل أفلام الحروب التاريخية في هذا المقال.

10 من أفضل أفلام الحروب التاريخية

فيلم كل رجال الرئيس All the President"s Men

يحكي الفيلم عن فضيحة ووترجيت: عملية سطو من جزئين تصاعدت إلى أزمة سياسية والتهمت النصف الأخير من رئاسة ريتشارد نيكسون وأجبرته أن يستقيل مع وصمة عار، لم يكن ليخرج أي منها إلى النور لولا الجهود الدؤوبة للصحفيين الأسطوريين الآن كارل بيرنشتاين وبوب وودوارد، اللذين كشفا القصة شيئًا فشيئًا لصحيفة واشنطن بوست.

فيلم "كل رجال الرئيس"، الذي يستند إلى كتاب يحمل نفس الاسم من تأليف وودوارد وبرنشتاين نفسيهما، على عكس الكتاب، الذي غطى القضية من البداية إلى النهاية، يركز الفيلم فقط على الأشهر السبعة الأولى من الفضيحة وتنتهي في حفل تنصيب نيكسون الثاني، هذا يعني أننا نفتقد معظم الأشياء المثيرة حقًا التي انتهى بها الأمر بسحق نيكسون.

فيلم سقوط الصقر الأسود Black Hawk Down

يتتبع الفيلم للمخرج ريدلي سكوت عام 2001 المحاولة المشؤومة الواقعية التي قامت بها فرقة حراس القوات للقبض على محمد فرح عيديد، أمير حرب صومالي، خلال الحرب الأهلية الدامية في تلك الدولة عام 1993، تقدم الجيش الأمريكي إلى مقديشو لمواجهة كبيرة ومع ذلك، فقد قوبلوا بمقاومة شرسة وعانوا من خسائر فادحة، في وقت ما، أصيبت مروحية بلاك هوك بقذيفة صاروخية وأسقطت في وسط المدينة، أثناء محاولة الوصول إلى موقع التحطم، حيث كان العديد من الناجين الجرحى يقاتلون من أجل حياتهم، تم إسقاط مروحية أخرى.

ما كان من المفترض أن يكون عملية اعتقال وإجلاء سريعة سرعان ما أصبح بمثابة كارثة للأمريكيين، على الرغم من أنهم تسببوا في خسائر أكبر بكثير مما تكبدوا، على الرغم من أن الفيلم احتوى على شخصية واحدة فقط تعبر عن التعاطف مع السكان المحليين الصوماليين، الذين يتم تصويرهم على أنهم متعصبون عنيفون بشكل مسعور، إلا أن الفيلم تلقى استحسانًا كبيرًا ويعتبر على نطاق واسع أحد أفضل أفلام الحروب التاريخية على الإطلاق.

فيلم إنقاذ الجندي رايان Saving Private Ryan

من الصعب تبرير وجود قصة خيالية في قائمة مثل هذه، لكن علينا أن نستثني هذا الفيلم الملحمي، بعد مقتل ثلاثة إخوة لرايان أثناء القتال، تم إطلاق مهمة إنقاذ للعثور على الرابع، الذي هبط في مكان ما في نورماندي مع الفرقة 101 المحمولة جواً وإرساله إلى المنزل (كانت المؤامرة مستوحاة من أحداث حقيقية).

من المؤكد أنها قصة ذات طابع هوليود، خاصة بعد أول 30 دقيقة، يأتي مع بعض اللحظات السعيدة وإجابات سهلة على الأرجح للمشكلات المعقدة التي توقعناها من سبيلبرغ، لكن تم تنفيذ باقي أجزاء الفيلم بشكل جيد، كما أن الشخصيات مكتوبة بشكل جيد، هذا التسلسل الذي يصور اقتحام شاطئ أوماها حقيقيًا وعنيفًا لدرجة أنه أذهل العالم وأعاد المحاربين القدامى إلى تجاربهم القتالية المروعة.

فيلم لينكولن Lincoln

أبراهام لينكولن هو مجرد واحد من هؤلاء الأشخاص الذين يتمتعون بحياة رائعة ومهمة لدرجة أنه لا يمكنك تصوير كل شيء في فيلم واحد، لتجنب الإفراط في الحشو وإفساد القصة، عليك التركيز على فترة محددة، هذا بالضبط ما فعله ستيفن سبيلبرغ بفيلم "لنكولن" وهو فيلم عن مرور التعديل الثالث عشر (الذي حرم العبودية) خلال الأشهر الأخيرة من الحرب الأهلية الأمريكية، إنها أيضًا صورة مفصلة للحظة محورية في أواخر حياة الرئيس السادس عشر.

باختصار ، كان لينكولن قلقًا من أن المحاكم ودول العبيد العائدة ستضمن استمرار العبودية بعد الحرب وبالتالي قرر المضي قدمًا في حل دستوري دائم لها وبالتالي إنهاء ما بدأه إعلان تحرير العبيد لعام 1863، حصل الفيلم على الكثير من الجوائز وحتى المزيد من الترشيحات واستحقها جميعًا، يفحص الفيلم حتى الشخصيات الأقل شهرة في مبنى الكابيتول هيل في ذلك الوقت، مثل ثاديوس ستيفنز (أحد المدافعين عن عقوبة الإعدام الذي لعبه بشكل رائع تومي لي جونز) ويبرز النقاشات حول مرور التعديل، لكن الجوهرة اللامعة هنا، كما هو متوقع، هو دانيال داي لويس في دور البطولة. كما هو الحال مع أي دور يقوم به.

فيلم ليلة لا تنسى A Night to Remember

يمكن القول إن فيلم Titanic مشهور جدا، لكنه بعيد كل البعد عن كونه التصوير الأكثر دقة للأحداث التي أدت إلى غرق سفينة المحيط المميتة عام 1912 في المحيط الأطلسي، يذهب هذا الشرف إلى فيلم أكثر غموضًا وأقدم من ذلك بكثير، فيلم عام 1958 "A Night to Remember"، استنادًا إلى كتاب والتر لورد لعام 1955 الذي يحمل نفس الاسم وإخراج روي وارد بيكر، لا يزال الفيلم يتميز بأسلوبه الوثائقي والاهتمام بالتفاصيل، كان "تايتانيك" يدور حول الرومانسية و"ليلة لا تنسى" كان يدور حول التاريخ.

فيلم المبارزون The Duelists

يشتهر ريدلي سكوت أساسًا بأفلام الخيال العلمي مثل فيلم "Blade Runner" لعام 1982 أو "The Martian" لعام 2015، لكن بدايته الإخراجية تستحق الذكر أيضًا، حيث أدخل فيلم "المبارزون"، قطعة من فترة 1977 تستند إلى "المبارزة" لجوزيف كونراد، في هذه القصة، يتبادل غابرييل فيرود وأرموند ديوبير وهما جنديان فرنسيان في الجيش الكبير لنابليون، مرارًا وتكرارًا على مدار ما يقرب من عقدين من الزمن بعد أن حاول دي هوبير اعتقال فيرود لقتله تقريبًا ابن عمدة فرنسي.

إنه فيلم رائع حاصل على جوائز ويتمتع بإيقاع وموسيقى وتمثيل وتصوير سينمائي ممتاز وهو مثير للإعجاب بشكل مضاعف لأنه جاء من رجل معروف، ببراعة صناعة الأفلام في نوع مختلف تمامًا، في حين أن الفيلم يستحق المشاهدة بالتأكيد لمجرد كونه جيدًا، إلا أنه من الضروري مشاهدته من هواة التاريخ، هذا لأن سكوت ومنتجيه، وثقوا الزي الرسمي والرتب والأسلحة والسلوك العسكري لهذه الفترة بشكل صحيح تمامًا، كما هو الحال في تقنيات المبارزة في أوائل القرن التاسع عشر التي ظهرت في الفيلم، مثل هذا الاهتمام الدقيق بالتفاصيل لا يضر القصة بالتأكيد وينتهي به الأمر أن يصبح عنصر جذب في حد ذاته.

فيلم 12 سنة من العبودية

هذا الفيلم، الذي يستند للأسف على قصة حقيقية، يتبع صموئيل نورثروب (الذي يؤديه شيويتل إيجيوفور) وهو رجل أسود حُر المولد وموسيقي مسافر من نيويورك تم الاستيلاء عليه من قبل تجار الرقيق في عام 1841 وبيعه إلى مزارع مختلفة في الجنوب مقابل المزيد، كتب لاحقًا المذكرات التي يستند إليها الفيلم الذي يحمل الاسم نفسه، حاز الفيلم نفسه على إشادة النقاد والجماهير على حدٍ سواء وفاز في النهاية بثلاث جوائز أوسكار من أصل تسعة ترشيحات رائعة، لقد كان دقيقًا جدًا من الناحية التاريخية أيضًا.

لكن تصوير العبودية نفسها هو ما يميز الفيلم حقًا، لقد عرضت العديد من الأفلام العبيد من قبل، لكنها غالبًا ما تتجاهل أو الأسوأ من ذلك، تضفي طابعًا رومانسيًا على هذه القضية، ليس الأمر كذلك مع هذا الفيلم، حيث عرض من أول الضرب الروتيني للعبيد أمام عائلاتهم بسبب التفاهات إلى تفريق العائلات وكل إهانة صغيرة غير إنسانية بينهما.

فيلم ابن سول Son of Saul

بطبيعة الحال، فإن أي تصوير للموت النازي سيئ السمعة سيكون بحد ذاته كابوسًا كاف، لكن فيلم ابن سول، يضخم الرعب بشكل أكبر، ظلت الكاميرا في لقطة مقرّبة غير مريحة لسول، حيث كان يرافق المحكوم عليهم إلى غرف الغاز وينقل الجثث وينظف الغرفة ويتسلل عبر المعسكر ويصادف الحراس النازيين الأشرار الذين يشرفون على ذلك.

فيلم الربان والقائد: الجانب البعيد من العالم

يتبع فيلم 2003 هذا جاك أوبري (من روايات باتريك أوبراين)، الذي يقود سفينة HMS Surprise وهي سفينة بريطانية من عصر نابليون مهمتها هزيمة السفينة الفرنسية Acheron قبل أن تتمكن من تهديد أسطول صيد الحيتان البريطاني، تلقى الفيلم استحسانًا بسبب أداء راسل كرو القوي وتسلسل الحركة الملحمية والسيناريو ولكن ربما كان أعظم إنجاز هو مدى دقته في تصوير الحرب البحرية في أوائل القرن الثامن عشر.

فيلم السقوط Downfall

السقوط (باللغة الألمانية Der Untergang) يعيد إنشاء الأيام العشرة الأخيرة لهتلر بدقة والتي كانت بشكل كبير في الممرات الفولاذية الخانقة في Führerbunker أسفل مستشارية الرايخ في برلين حيث هطلت القذائف واقتحمت القوات السوفيتية المدينة في سماء المنطقة، أكد الفيلم على تضمين جميع اللحظات الرئيسية التي حدثت خلال تلك الأيام الأخيرة، مثل الخيانات المتصورة لأتباع هتلر وانتحار الفوهرر وتصوير محادثات كاملة بين هتلر وجنرالاته والمقربين المتبقين (مثل جوزيف جوبلز) وزوجته إيفا براون أو سكرتيرته، تراودل يونجي، تمامًا كما يقول الشهود الناجون أنها حدثت. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه