;

وفاة حارس السعودية السابق ونجم النصر سالم مروان.. ونعي بتويتر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 مارس 2023
وفاة حارس السعودية السابق ونجم النصر سالم مروان.. ونعي بتويتر

توفي إلى رحمة الله، حارس مرمى المنتخب الوطني السعودي ونادي النصر السابق، سالم مروان، عن عمر يناهز 64 عامًا بعد معاناة طويلة مع المرض، مساء أمس  الاثنين، فيما توالى نعي النجم السابق عبر منصات التواصل الاجتماعي.

واحتل وسم #سالم_مروان_في_ذمه_الله صدارة الأعلى تداولا في "تويتر" السعودية، اليوم الثلاثاء، حيث أبدى الكثيرون حزنهم على رحيل النجم الكبير السابق.

ونعى حساب نادي النصر الرسمي على تويتر النجم الراحل، قائلا، اليوم الثلاثاء: "ببالغ الأسى والحزن، مجلس إدارة نادي النصر يقدم التعازي والمواساة في وفاة لاعب النصر السابق الكابتن سالم مروان . وسيصلى على الفقيد بعد صلاة عصر اليوم في جامع الأمير فهد بن محمد بطريق الحائر تغمده الله بواسع رحمته، وأسكنه فسيح جناته".

وأضاف حساب النادي في تغريدة أخرى: "اللهم ارحم عبدك سالم مروان واغفر له واجعل اللهم ما أصابه رفعة له في درجاتـه إنا لله وإنا إليه راجعون".

ونعى رئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية تركي آل الشيخ لاعب النصر السابق، وقال في تغريدة نشرها حسابه على تويتر، الثلاثاء: "رحم الله النجم السعودي الخلوق سالم مروان وجعل ما أصابه تكفير.. عزائي لعائلته الكريمة وكل الأسرة الرياضية ... الله يرحمه ويغفرله سأنام اليوم حزين".

كما نعاه عدد من الإعلاميين الرياضيين ونجوم الكرة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وبدأ مروان مع النصر عام 1972، بعدما شوهد في أحد ملاعب "الحواري" من قبل كشافي نادي النصر الذي سجله في كشوفات النادي، ليحقق معه 9 بطولات هي: الدوري (3 مرات)، وكأس الملك (5 مرات)، وكأس الاتحاد (مرة واحدة).

وقد اشتهر بوقفته الشهيرة أثناء تسديد ركلات الجزاء حيث تخصص في التصدي لها، وكانت من أشهر مبارياته أمام المنتخب الكويتي وتصدى فيها للضربة الترجيحية الأخيرة ومكنت المنتخب من الفوز بالمباراة.

وتعد مباراة فريقه النصر ضد الاتحاد في جدة عام 1990 آخر مباراة رسمية له مع "العالمي"، وقد صد خلالها ركلتي ترجيح أهل بهما فريقه لنهائي الكأس قبل التتويج باللقب أيضاً.

كما لعب مع المنتخب السعودي 44 مباراة، منها واحدة بديلاً، وشارك معه في العديد من البطولات، منها كأس الخليج 4 مرات (1976 و1979 و1982 و1988)، وتصفيات كأس العالم مرتين (1978 و1982)، ودورة الألعاب الآسيوية مرتين (1978 و1986).

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه