;

وفاة الفنان السعودي خالد سامي.. ونعي مؤثر من أبنائه

  • تاريخ النشر: السبت، 22 أكتوبر 2022
وفاة الفنان السعودي خالد سامي.. ونعي مؤثر من أبنائه

توفي، مساء الجمعة، الفنان السعودي خالد سامي عن عمر ناهز 60 عاما بعد صراع مع المرض.

وقال ابنه فيصل في تغريدة على "تويتر": "لله ما أخذ ولله ما أعطى كثيرا.. ‏والدي خالد الدسيماني (أو كما تعرفونه باسمه الفني خالد سامي) انتقل إلى رحمة الله بسبب تداعيات صحية".

وأضاف: "والدي كان أيقونة فنية، لكن الأهم من ذلك أنه كان رجلا طيبا.. أنا وعائلتي نمر بظرف ثقيل ومؤلم، ولا نطلب منكم إلا الدعاء له وذكره بالخير".

وكتب تركي، النجل الثاني للفنان الراحل: "بقلوب مؤمنة راضية بقضاء الله و قدره انتقل إلى رحمة الله تعالى والدي يارب اربط على قلبي".

وتابع: "فاجعة موت الأب قاسية مهما تظاهرنا بالقوة فنحن من داخلنا حطام".

وكتب الفنان فيصل العيسى ناعيا خالد سامي: "لاحول ولا قوة إلا بالله أحسن الله عزائنا وعزائكم أخوي تركي الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته إنا لله وإنا إليه راجعون".

كذلك نعته هيئة الإذاعة والتليفزيون السعودي،ووصفته بأنه "أحد المبدعين الذين أثروا رحلة الإنتاج التلفزيوني السعودي على مدى عقود من الزمن، صنع خلالها مسيرة حافلة بالأعمال الناجحة".

مضاعفات صحية

وكان خالد سامي يعاني من أزمة صحية بدأت عقب إجراء عملية زراعة كبد، حيث تقافم وضعه الصحي وجرى نقله إلى المستشفى، ثم دخل في غيبوبة قبل عدة أشهر توقف خلالها قلبه مرتين عن العمل لدقائق قبل أن ينعشه الأطباء.

وعانى الفنان خالد سامي من تبعات إصابته بمرض بالكبد لازمته لفترة طويلة وترتب عنها صعوبة في التنفس وتشنجات وغسيل كلى.

نجم "طاش ما طاش"

وخالد سامي هو ممثل ومؤلف ومخرج، شارك في العديد من المسلسلات والبرامج التلفزيونية والمسرحيات، ومن أبرز أعماله "عائلة أبو رويشد" و"طاش ما طاش" و"أبو العصافير".

ولد الفنان الراحل بمدينة بريدة في منطقة القصيم، وبدأ مشواره الفني في أواخر السبعينيات من القرن الماضي.

وكانت بدايته كممثل مسرحي، وأول عمل له والذي ظهر فيه كممثل وعرفه الناس من بعد ذلك هو برنامج "أوراق ملونة" و"من كل بستان زهرة".

وقدم خلال مسيرته العديد من الأعمال السعودية والخليجية، كما كانت له مشاركة جيدة بالأعمال العربية المشتركة حيث عمل في بداياته بالمسلسلات البدوية السورية، وشارك بأعمال مصرية أيضا مثل مسلسل "النواة" مع فردوس عبد الحميد، حيث أتقن اللهجة المصرية بشكل لافت.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه