;

نصرة لغزة.. الحملة السعودية من أجل فلسطين تجمع 400 مليون ريال حتى الآن

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 نوفمبر 2023
نصرة لغزة.. الحملة السعودية من أجل فلسطين تجمع 400 مليون ريال حتى الآن

نجحت الحملة السعودية للتبرع من أجل الفلسطينيين، والتي انطلقت بتوجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده سمو الأمير محمد بن سلمان، في جمع ما يقرب من 400 مليون ريال (106 ملايين دولار)، نصرة لأهل غزة الذين يعانون من ظروف إنسانية مروعة.

ووفقا لما نشرته وسائل إعلام سعودية، اليوم الثلاثاء، واصلت الحملة الشعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة حيث بلغ مجموع التبرعات 381,178,576 ريالا ومجموع المتبرعين 554,113 متبرعا.

وانطلقت الحملة بعدما وجّه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، بإطلاق حملة شعبية عبر منصة "ساهم" التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وأوضح المستشار بالديوان الملكي، المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، في تصريح صحفي، أن هذه الحملة الشعبية تأتي في إطار دور المملكة التاريخي المعهود بالوقوف مع الشعب الفلسطيني الشقيق في مختلف الأزمات والمحن التي مرت به، حيث لم يتوقف الدعم الإنساني والتنموي السعودي عن الشعب الفلسطيني.

وبين الربيعة أن المملكة تأتي في صدارة الدول المانحة بالعالم في تقديم الدعم للشعب الفلسطيني، مُقدمًا عظيم الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- على الوقوف الدائم وغير المستغرب لإغاثة أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق.

تبرع خادم الحرمين وولي عهده

وأعلن المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، خلال التدشين، عن تبرع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، لهذه الحملة بمبلغ قدره 30 مليون ريال.

كما أعلن عن تبرع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، بمبلغ 20 مليون ريال.

وأوضح أنه يجري جمع التبرعات عبر منصة "ساهم" التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة، وكذلك من خلال تطبيق "ساهم" أو الحساب البنكي الموحد المخصص للحملة، أو عبر قنوات التبرع المتعددة الموجودة على موقع المركز؛ مبيناً أن المركز لا يقتطع من التبرعات أي رسوم إدارية، وتصل إلى مستحقيها كاملة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه