;

آيسف 22.. السعودية تفوز بـ22 جائزة في معرض علوم دولي وتبريكات بتويتر

  • تاريخ النشر: السبت، 14 مايو 2022
آيسف 22.. السعودية تفوز بـ22 جائزة في معرض علوم دولي وتبريكات بتويتر

عبر سعوديون عن فرحتهم بفوز طلاب وطالبات من المملكة بـ22 جائزة عالمية في معرض ريجينيرن الدولي للعلوم والهندسة  "آيسف 2022"، فيما هنأ وزير التعليم السعودي الدكتور حمد آل الشيخ الفائزين وكشف عن تقديم منح ابتعاث لهم.

ونشرت وزارة التعليم عبر حسابها الرسمي بـ"تويتر" مقطع فيديو يوثق فرحة الإنجاز بحصد 22 جائزة عالمية للطلاب والطالبات السعوديين والسعوديات في "آيسف 2022".

ويقام المعرض في أتلانتا بولاية جورجيا الأمريكية خلال الفترة من 7 إلى 23 مايو الجاري.

وتسابق المغردون لتقديم التهاني والتبريكات للأبطال الفائزين، إذ كتب الأكاديمي علي بن عثمان الزندي: بكل فخر ابناء وبنات المملكة يحصدون بشكل غير مسبوق 22 جائزة في المعرض الدولي للعلوم والهندسة #آيسف_2022،  بفضل اللهً ثم دعم  قيادتنا الرشيدة -أيدها الله- ووزير الإبداع وزير التعليم  يعلن عن تقديم منح ابتعاث للطلبة الفائزين تقديراً لهم على هذا الإنجاز الوطني".

وكتب الفنان عبدالإله السناني: "هؤلاء هم فخرنا ومستقبلنا المُشرق.. ‏الفائزون في المعرض الدولي للعلوم والهندسة ‫#آيسف_2022، حصدت المملكة بشكل غير مسبوق 22 جائزة.. ‏كفو يا أبطال".

بدوره، أعلن وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ، عن تقديم مِنَح ابتعاث للطلبة الفائزين في المعرض الدولي للعلوم والهندسة #آيسف_2022؛ تقديرًا لهم على هذا الإنجاز الوطني.

وكتب الوزير "آل الشيخ" تغريدة من حسابه بتويتر قال فيها: "بكل فخر أهنئ أبنائي وبناتي الفائزين في المعرض الدولي للعلوم والهندسة ‫#آيسف_2022، حصدت المملكة بشكل غير مسبوق 22 جائزة بدعم من قيادتنا الرشيدة -أيدها الله- وجهود حثيثة بذلها معلموهم وأسرهم، ويسرني أن أعلن عن تقديم منح ابتعاث للطلبة الفائزين تقديرًا لهم على هذا الإنجاز الوطني".

كما باركت إدارات التعليم في مختلف مناطق ومحافظات المملكة للطلاب هذا الإنجاز للوطن، والذي جاء بفضل دعم القيادة الرشيدة للتعليم باعتباره حجر الأساس في تقدم الأمم ونهضتها.

وحققت المملكة، ممثلة في مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" ووزارة التعليم، للعام السادس عشر على التوالي؛ وبـ35 موهوبًا وموهوبة، 15 جائزة كبرى و6 جوائز خاصة خلال مشاركتها في معرض ريجينيرون الدولي للعلوم والهندسة "آيسف 2022" من بين طلاب 85 دولة، الذي أُقيم في أتلانتا بولاية جورجيا الأمريكية، خلال الفترة من 7 إلى 13 مايو الجاري.

واختتمت الإنجازات بتحقيق الطالب "عبدالله الغامدي" جائزة أفضل عالم باحث على مستوى العالم، منافسةً مع 1700 بحث من 65 دولة، عن مشروعه في إنتاج وتخزين الهيدروجين.