;

حكم مباراة النصر والتعاون يثير جدلا بتويتر السعودية..ما علاقة رونالدو؟

  • تاريخ النشر: الجمعة، 17 فبراير 2023
حكم مباراة النصر والتعاون يثير جدلا بتويتر السعودية..ما علاقة رونالدو؟

علق سعويون عبر مواقع التواصل الاجتماعي بكثافة على مستوى حكم المباراة التي جمعت بين فريقي النصر والتعاون، مساء اليوم الجمعة، في الجولة 17 من دوري "روشن"للمحترفين.

وانتشرت وسوم "الحكم الأجنبي" و "الحكم المحلي" لتتصدر "تويتر" المملكة، بعد المباراة التي انتهت بفوز النصر بهدفين مقابل هدف، استعاد به صدارة الدوري السعودي.

وشهدت المباراة سجالا بسبب الحكم فيصل البلوي الذي ألغى هدفا للتعاون كان سيخرج المباراة بنتيجة التعادل، حيث اعتبر كثيرون أن الهدف صحيح وشرعي وأن قرار الإلغاء كان خاطئا.

وانتقد الكثير من المغردين قرارات الحكم السعودي، فيصل البلوي، مُعتبرين أنها أثرت في نتيجة اللقاء، خاصةً لقطة هدف فوز النصر الذي أحرزه عبد الله مادو، حيث رأى الكثيرون أن النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، كان في موقف تسلل عند تسجيل الهدف، ومنع الرؤية عن حارس التعاون، البرازيلي مايلسون دوس سانتوس.

وكان البلوي قد ألغى في البداية هدف مادو؛ بداعي التسلل،  قبل أن يتوقف اللعب عدة دقائق بانتظار قرار غرفة تقنية الفيديو "VAR"، التي طالبت الحكم بمشاهدة اللعبة؛ ليقرر البلوي في النهاية احتساب الهدف لصالح النصر.

وشهدت مباراة النصر والتعاون إلغاء هدف لصالح الضيوف أحرزه المهاجم الكاميروني، لياندرو تاوامبا، عند الدقيقة 66؛ بداعي التسلل، بعد العودة لتقنية الفار.

وبعد المباراة، شن سعود الرشودي، رئيس مجلس إدارة نادي التعاون السعودي، النار على حكم المباراة.

وقال الرشودي، في تصريحات تليفزيونية، بعد انتهاء المباراة: "كان لنا ركلة جزاء واضحة لم تحتسب أمام النصر، الضرب في الميت حرام، وهدف رونالدو كان تسلل تماما وكريستيانو هو حجب الرؤية عن حارس التعاون".

وشارك كريستيانو رونالدو في صناعة الهدف الأول للنصر، والذي سجله عبدالرحمن غريب بعد مرور 17 دقيقة بعدما وصلته كرة طولية من النجم البرتغالي، أسكنها الشباك قبل أن يتعادل التعاون في الدقيقة 47 بهدف للاعبه ألفارو ميدران ثم سجل النصر الهدف الثاني في الدقيقة 78 عن طريق لاعبه عبدالله مادو.

ورفع فريق النصر رصيده بهذا الفوز إلى النقطة 40 متصدرًا لجدول ترتيب الدوري السعودي بفارق الأهداف عن فريق اتحاد جدة.