;

ذهبا لزفاف صديقهما فقضيا بحادث.. وفاة قطريين بالكويت وحزن بتويتر

  • تاريخ النشر: السبت، 07 مايو 2022
سيارة الشابين تهشمت عقب الحادث

اتشحت وسائل التواصل الاجتماعي في الكويت وقطر بحالة من الحزن إثر حادث سير تسبب في وفاة شقيقين قطريين خلال زيارتهما لأحد أصدقائهما بالكويت.

الشابان، ويدعيان "فهد" و "جابر العذبة المري" قضيا، الخميس، إثر انقلاب سيارتهما على أحد الطرق السريعة بالكويت، وهما عائدان من حضور حفل زفاف صديق لهما.

وقررت أسرة الشابين دفنهما في الكويت، الجمعة، وسط حالة من الحزن والتعاطف بين رواد مواقع التواصل.

وأظهرت صورة متداولة سيارة الشابين وقد تهشمت عقب الحادث.

ونعت عائلة الشابين وأفراد من قبيلتهما الكبيرة التي تقطن في عدد من دول الخليج العربي، ومدونون من قطر والكويت ودول خليجية أخرى، الشابين، بعبارات مؤثرة.

كما نشر مغرد قطري يدعى "سعود بن سعد آل إزيد الهاجري"، صورة لمحادثة جديدة أرسلها عبر تطبيق "واتساب" للراحل "فهد المري"، بعد وفاته، تضمنت عبارات وداع مؤثرة لصديقه الراحل.

وأوضح "الهاجري" أن الشاب "فهد" أدى مناسك العمرة في مكة المكرمة قبل أيام.

وقالت وسائل إعلام محلية، إن دفن الشابين سيكون في مقبرة صبحان في دولة الكويت بعد صلاة الجمعة.

ويقول مدونون قطريون: إن فهد وجابر كانا في الكويت لحضور حفل زفاف صديق لهما، قبل أن يلقيا حتفهما في الحادث خلال طريق العودة.

ومن المقرر أن تستقبل أسرة الشابين القطريين الراحلين جموع المعزين في مدينة السيلية في قطر، فيما قدّم عدد كبير من القطريين والكويتيين ومواطنين من دول خليجية أخرى تعازيهم لعائلة الشابين عبر مواقع التواصل الاجتماعي من خلال وسوم باسم الشابين.

وتسمح دول الخليج العربي الست، السعودية، الإمارات، الكويت، البحرين، قطر، سلطنة عُمان، لمواطنيها بالتنقل بين تلك الدول بشكل ميسر، وعبر البطاقة الشخصية، وبسياراتهم الخاصة.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية قد أعلنت الحداد أيضا، قبل ساعات، بعد وفاة قاض سعودي و2 من أشقائه وابن أخيهما في حادث مروع، بعد أن اصطدمت سيارة القاضي بسيارة شقيقه في مدينة حائل.

وترجع تفاصيل الواقعة إلى توجه الشيخ "محمد عواد العنزي، رئيس المحكمة الجزائية بحائل، رفقة أشقائه لمعايدة والدهم، غير أن الأقدار حملت لهما ما لم يكن في الحسبان، إذ اصطدمت سيارة رئيس المحكمة الجزائية بحائل، بسيارة شقيقه عبدالعزيز عواد العنزي، المسؤول الصحي بمستشفى تيماء العام.

وأدى الحادث المروع لوفاة الشقيقان وابن أخيهما، بعد تصادم سيارتهما ببعض، فيما أصيب أخواهما؛ عبدالرحمن وأحمد، أثناء توجه الجميع لمعايدة والدهم.

وتحولت حسابات رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية منذ الإعلان عن الخبر الحزين إلى ما يشبه بسرادق العزاء، إذ نعى الناشطون على هذه المواقع  وفاة "العنزي" وأشقائه، داعين لهم بالرحمة والمغفرة والصبر لأهاليهم، كما دعوا بالشفاء العاجل للمصابين جراء هذا الحادث الأليم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه