;

لفتة إنسانية من لاعبي منتخب السعودية لعائلتي سالم مروان ويوسف السالم

  • تاريخ النشر: الجمعة، 24 مارس 2023 آخر تحديث: الأحد، 26 مارس 2023
لفتة إنسانية من لاعبي منتخب السعودية لعائلتي سالم مروان ويوسف السالم

حات اللفتة الإنسانية التي أعلن عنها أعلن لاعبو المنتخب السعودي الأول لكرة القدم على ثناء الكثيرين، بعدما تكفلوا بشراء 10 آلاف تذكرة لمباراتهم الودية مع منتخب فنزويلا، والتي جرت، الجمعة، على ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة.

وجاءت مبادرة لاعبي المنتخب السعودي لشراء 10 آلاف تذكرة للمباراة، بعد أن أعلن وزير الرياضة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، تخصيص إيرادات تذاكر المباراتين الوديتين للأخضر أمام فنزويلا وبوليفيا، لعائلتي نجم حراسة المنتخب الراحل سالم مروان، والمهاجم الراحل يوسف السالم، في لفتة إنسانية.

ونشر حساب المنتخب السعودي على تويتر مبادرة اللاعبين: " دعمًا لمبادرة وزير الرياضة بتخصيص دخل المباراتين الوديتين للمنتخب الوطني لعائلتي اللاعبين يوسف السالم وسالم مروان رحمهما الله ، تكفل نجوم الأخضر بشراء 10 آلاف تذكرة لمباراة اليوم أمام منتخب فنزويلا وتوزيعها للجماهير".

وانتهت المباراة بفوز منتخب فنزويلا على المنتخب السعودي بهدفين مقابل هدف.

ورغم الخسارة، حازت اللفتة الإنسانية من لاعبي المنتخب السعودي على استحسان متابعين.

سيناريو المباراة

وبدأ المنتخب السعودي المباراة ضاغطا لإحراز هدف مبكر، فيما لعبت فنزويلا على الهجمات المرتدة، وأحرزت الهدف الأول عن طريق مارتينيز بعد عرضية روندون، قبل أن يعزز الأخير تقدم فريقه، عندما صوب الكرة على يمين حارس الأخضر محمد العويس.

وسجلت فنزويلا هدفا آخر، لكن الحكم ألغاه بعد العودة لتقنية الفار.

وفي الشوط الثاني، أسفر الضغط السعودي عن تسجيل هدف تقليص الفارق بواسطة سالم الدوسري، في الدقيقة 73 بعد تمريرة عبد العزيز البيشي، إذ وضع الكرة في أقصى الزاوية اليسرى لحارس فنزويلا.

وكاد الأخضر أن يدرك التعادل بعد عرضية سعود عبدالحميد، التي ذهبت لصالح الشهري ليسدد ويتصدى الحارس ببراعة، لتنتهي المباراة بفوز فنزويلا (2-1).