;

هذا ما أرداه الله.. سوداني يوثق فيديو لوفاته عطشا بالصحراء

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 يونيو 2022
هذا ما أرداه الله.. سوداني يوثق فيديو لوفاته عطشا بالصحراء

بمزيج من الصدمة والحزن، تفاعل سودانيون وعرب مع مقطع فيديو لمواطن سوداني وثق لحظاته الأخيرة، قبيل وفاته بسبب العطش، بعدما ضل طريقه وسط الصحراء في شمالي البلاد، وتزايد الحزن بعد التأكد من العصور عليه متوفيا مع ثلاثة من رفاقه.

وظهر المواطن السوداني، ويدعى عبدالرحمن السيد عبدالله، وهو يتحدث في لحظاته الأخيرة، وقد بدا عليه الإجهاد الشديد بينما ابيضت شفتاه وتيبس لعابه من العطش، حيث تحدث بصعوبة، طالبا من أصدقائه ومعارفه العفو، مؤكدا أن ما حدث له ولرفاقه هي إرادة  الله.

وأوضح متابعو ووسائل إعلام سودانية أن المتوفي، فقد في قلب الصحراء على بعد عشرات الكيلومترات من مدينة العبيدية التي تبعد حوالي 370 كيلومترًا شمال العاصمة الخرطوم.

وقال عبدالله خلال مقطع الفيديو المثير للأسى: "هذا ما أراد الله، والله ما أردناها هكذا، يا أخواني اعفوا عني، كل من أراد منى دينا أريده أن يعف عني".

وتابع موجها رسالة إلى زوجته وأم أبنائه الأربعة: "والله لم أخطط لهذا، يا زوجتي ألزمي الصبر، عفوت عنكِ فاعف عني"، كما طلب من والده ومن عائلته أن تعفو عنه وتتجاوز عن أخطائه.

وختم الشاب السوداني حديثه طالبا من الجميع أن يتذكره بالخير ثم نطق الشهادتين، ليفارق بعدها الحياة.

وتفاعل رواد مواقع التواصل مع مقطع الفيديو، ما بين إكبار لما وصفوه بشجاعة عبدالرحمن في مواجهة الموت ورباطة جأشه وكلماته التي تقطر إيمانا وتسليما لله، ومتأثر لمصيره.

وطالب كثيرون بالدعاء له بالجنة والفردوس الأعلى، فكتب مستخدم يدعى "مجدي العثمان": "آخر ما قاله المرحوم عبدالرحمن السيد قبل موته عطشا في صحراء العبيدية.. نسأل الله ان يرحمه ويغفر له ويسكنه الفردوس الاعلى.. نسالكم الدعاء له بالفردوس الاعلى من الجنان".

وكتب حساب "مقناص السودان": "عبدالرحمن السيد من قرية المهيدات تقطعت به السبل في صحراء العبيديه وواجه الموت المحتم بسبب العطش  بكل ثبات وايمان".

وأضاف: "له الرحمه ولاهله وزويه الصبر والسلوان وابشر بجنة عرضها السموات والارض بإذن الله".

ونقلت وسائل إعلام عن محمد شكري، ابن عم  المتوفي، أنه خرج، الخميس الماضي، برفقة أربعة شباب آخرين وعثر عليه، الأحد الماضي، في صحراء العبيدية شمالي السودان متوفيا.

وأضاف: "كان مع عبد الرحمن 4 رفاقه أحدهم مشى سيرًا على الأقدام ليوم كامل لكنه فقد الوعي وعندما فاق بعد 10 ساعات أبلغ عن مكان رفاقه"، بحسب ما نقل موقع "الجزيرة مباشر".

وأوضح أن جثمان ابن عمه دفِن في قرية فضل الله جبريل بمنطقة المهيدات في ولاية الجزيرة بالمنطقة الشرقية الوسطى من البلاد.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه