;

هل سيرحل أم يمزح؟.. ساديو ماني يثير جدلا غاضبا في ليفربول

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 يونيو 2022
هل سيرحل أم يمزح؟.. ساديو ماني يثير جدلا غاضبا في ليفربول

لا يزال النجم السنغالي ساديو ماني يثير جدلا بين جماهير ناديه ليفربول، بعد تفجر الجدل إثر تقارير تؤكد رحيله الوشيك من الريدز إلى بايرن ميونخ.

ورغم أن اللاعب، نفى تلك التقارير، في تصريحات، قبل أيام، قائلا إنه كان "يمزح" عندما تحدث عن الرحيل عن ليفربول، إلا أن المستجدات تشير إلى استمرار تأكد تقارير الرحيل.

وقبل أيام، وفي مؤتمر صحفي لمنتخب السنغال، طرح على ماني رغبة "الجمهور السنغالي" منه بالرحيل عن ليفربول الإنجليزي والانتقال لناد آخر، فجاء رده مفاجئا.

وبعد سؤال حول مستقبله الكروي، قال ساديو ماني: " 60 إلى 70% من السنغاليين يريدون رحيلي عن ليفربول. سأفعل ما يريدون (الرحيل عن ليفربول). سنرى قريبا".

وأثارت تصريحاته جدلا كبيرا بين جماهير ليفربول، واعتبروها الإشارة الأوضح عن رحيل ماني عن "الريدز"، خاصة مع انتشار الأخبار التي تشير لرغبة اللاعب بالانتقال.

لكن ماني تراجع عن تصريحاته الأخيرة، مساء السبت، بعد الأخبار الكثيرة التي ظهرت حول "رغبته بالرحيل تلبية لمطالب السنغاليين".

وقال ماني: "تحدثت يوم أمس مازحا وبشيء من الفكاهة وانتشر الخبر في كل مكان".

وأضاف: "ليفربول هو فريق أحترمه كثيرا، الجماهير احتضنتني منذ اليوم الأول. أما بالنسبة لمستقبلي مع الفريق فسنرى لاحقا ماذا سيحصل".

وحين سئل "بايرن ميونيخ أم برشلونة أم ريال مدريد؟" رد مازحا "كلهم ليسوا سيئين".

وتابع "لقد أوقعتني في مشكلة مع جماهير ليفربول في الوقت الحالي، لكن مهلا، فريقي المفضل هو مرسيليا".

وكانت صحيفة "بيلد" الألمانية زعمت ، قبل أيام، أن ماني وقع بالفعل لفريق بايرن ميونخ، ونشرت تفاصيل ما قالت إنه العقد بين ساديو ماني والفريق الألماني.

وبحسب المصدر ذاته، سيوقع ماني على عقد مدته 3 سنوات، ينتهي في يونيو 2025 براتب سنوي قدره 20 مليون يورو.

ويعد هذا الراتب أكبر من راتبه الحالي في ليفربول بصورة واضحة، في عقده الذي ينتهي مع الريدز بنهاية الموسم المقبل.

بدوره، كشف فابريزيو رومانو الصحفي المختص بأخبار الانتقالات عن عدم وجود مشكلة في الاتفاق بين ماني وبايرن ميونيخ ولكن لا يوجد اتفاق بين الناديين بشأن رسوم الصفقة حتى الآن.

وأوضح رومانو أن ماني مستعدا للتوصل إلى اتفاق مع بايرن ميونيخ بشأن الشروط الشخصية ولا توجد أي مشكلة في تلك النقطة.

وأشار إلى أن ليفربول لم يوافق حتى الآن بشأن العرض المقدم من بايرن ميونيخ.

وقبل تصريحات رومانو بساعات، أشارت تقارير إنجليزية رفض ليفربول العرض المقدم من بايرن ميونيخ وقيمته 21 مليون جنيه إسترليني بالإضافة إلى 4 مليون جنيه إسترليني كمكافآت.

وتشمل المكافآت على سبيل المثال تحقيق بايرن ميونيخ للقب دوري أبطال أوروبا أو الأهداف التي يسجلها ماني.

وكان ماني قد أنهى الموسم مع ليفربول بخسارة نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد، وخسارة الدوري الإنجليزي بفارق نقطة عن مانشستر سيتي، بينما فاز بكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة.

أما على الصعيد الدولي توج ماني بكأس الأمم الإفريقية في الكاميرون.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه