;

محمد صلاح يثير القلق قبل مباراة ليفربول وأرسنال.. ماذا حدث؟

  • تاريخ النشر: الجمعة، 07 أبريل 2023
محمد صلاح يثير القلق قبل مباراة ليفربول وأرسنال.. ماذا حدث؟

أثار غياب نجم ليفربول الإنجليزي، المصري محمد صلاح عن مران فريقه، يوم الخميس - قبل مباراته المرتقبة أمام أرسنال، والتي تجمع بينهما في الدوري الإنجليزي الممتاز – جدلا بين محبيه ومتابعيه.

ويلتقي الفريقان على ملعب أنفيلد معقل ليفربول، في السادسة والنصف من مساء يوم الأحد المقبل، في قمة مباريات الجولة 30 من عمر المسابقة.

ويبحث ليفربول عن التقدم نحو المربع الذهبي في جدول الترتيب، على أمل التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وباتت الشكوك تحوم حول مشاركة محمد صلاح في تلك المباراة المهمة أمام العملاق اللندني، بعد غيابه عن مران يوم الخميس، الذي شهد تنفيذ لاعبي ليفربول جملا تكتيكية مهمة، حسبما نقل موقع "فوتبول إيطاليا".

لكن المصدر لم يكشف أي تفاصيل تخص أسباب غياب محمد صلاح عن مران ليفربول، سواء لإصابة أو راحة سلبية من جانب مدربه الألماني يورجن كلوب، الذي استبعده من التشكيلة الأساسية مؤخرًا أمام تشيلسي، في قمة انتهت بالتعادل السلبي.

وكان يورجن كلوب قد أخرج صلاح في مباراة الفريق أمام مانشستر سيتي، والتي مني فيها "الريدز" بهزيمة قاسية بأربعة أهداف، وبدا على النجم المصري علامات الضيق بعد خروجه، ما أثار التكهنات حول توتر العلاقات بين المدرب وصلاح.

ويتربع أرسنال على صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 72 نقطة من 29 جولة، بينما يأتي مانشستر سيتي حامل اللقب وصيفًا بـ64 نقطة من 28 مباراة حتى الآن.

في المقابل تراجع ليفربول إلى المركز الثامن في البريميرليج، وجمع 43 نقطة فقط من 28 جولة، حقق خلالها 12 فوزًا و7 تعادلات و9 هزائم مباريات حتى الآن.

صلاح وفان دايك

وكان أسطورة ليفربول روبي فاولر قد أثار مخاوف قبل أيام حينما تحدث عن إمكانية رحيل محمد صلاح، ونجم الفريق المدافع الهولندي فان دايك عن "الريدز"، في حال فشل ليفربول في إحراز مركز يضمن له المشاركة في الموسم المقبل من دوري أبطال أوروبا.

وقال فاولر: "لن يكون من الغريب إذا قلت إن فشل ليفربول في التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل سيؤدي إلى إلحاق الضرر بالنادي، سواء من الناحية المالية أو من حيث رحيل اللاعبين".

وأضاف: "لن أتفاجأ إذا اعتقد أمثال صلاح وفان ديك أنهم بحاجة للعب في المنافسة الأوروبية الأعلى شأنا خاصة وهم بهذا العمر ولا يمكنهم إضاعة موسم واحد خارجها".

واستدرك فاولر: "أنا لا أقول إنهم سيرغبون في الرحيل، لكنه سيكون سؤالا قد يطرحونه على أنفسهم".

وأتم: "الأمر الأكثر إثارة للقلق هو حقيقة أن خسارة أموال دوري أبطال أوروبا يمكن أن تلحق أضرارا بقدرة ليفربول على المنافسة في سوق الانتقالات الصيفية، هل يمكنك القول على سبيل المثال إن جود بيلينجهام وماسون ماونت سيرغبان في تفويت فرصة الفوز بدوري الأبطال؟".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه