;

اسم جودي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 فبراير 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 04 أكتوبر 2022

تطلق الكثير من الأسر اسم جودي على أطفالها في الوطن العربي،  وأصبح منتشر خلال السنوات القليلة الماضية بشكل واسع، ولكن هل تعلم ماهو أصل هذا الأسم؟ وماهي صفات الفتاة التي تحمله؟

معنى اسم جودي

معنى اسم جودي  وفقاً لما جاء في معاجم اللغة االعربية، هو الجبل التي رست عليه سفينة سيدنا نوح  عليه السلام، فقد  قال الله عز وجل "واستوت على الجودي" من سورة هود، وهو المكان الذي يقع في أرض الموصل ويشرف علي جزيرة ابن عمر.

هناك بعض التفسيرات المختلفة حيث يقال أنه يوجد في اليمن، وقول آخر أنه يوجد في العراق، وفي اللغة العربية جاء من الجود والعطاء.

معنى اسم جودي وصفات حامل الاسم

من معاني اسم جودي، بإنها الفتاة التي تُثني وتسبح وتجود بالكرم، وتحمل الكثير من الصفات الجيدة، مثل الكرم، حب العطاء للجميع، كما تتميز الفتاتة التي تحمل اسم جودي بإنها فتاة إجتماعية تحب التواجد بين الجميع.

من المعروف أن الفتاة التي تحمل اسم جودي هي فتاة تظهر الرقة والود في التعاملات، ولأنها غالبًا ما تكون صادقة ومخلصة في عملها، وتفضل مساعدة الآخرين.

معنى اسم جودي في علم النفس

وفقاً لخبراء علم المفس، ينصح دائماً باختيار أسماء مميزة للأطفال تؤثر عليهم إيجاباً، في كل تعاملات حياتهم، وبالتطبيق على اسم جودي، فهو اسم يحمل معاني طيبة لذلك يكون تأثيره في علم النفس، تاثير إيجابي وليس سلبي.

صفات شخصية اسم جودي

العديد من الصفات التي تحملها الفتاة صاحبة اسم جودي، والتي تميزها عن غيرها، ومنها على سبيل المثال:

  • الفتاة التي تحمل اسم جودي هي شخصية خفيفة الظل تتمتع بروح الفكاهة .
  • جودي هي فتاة طموحة ولديها إصرار وعزيمة للوصول إلى طموحاتها.
  • تحب الدراسة وتسعى للوصول لدرجات علمية متقدمة.
  • جودي فتاة تمتلك العديد من المواهب والمهارات، فهي تستطيع القيادة في أي مكان وضعت فيه.

دلع اسم جودي

الكثير من اسماء الدلع التي يمكن إطلاقها على صاحبة اسم جودي، ومنها جوجو، دودى، جود، جي جي، دى دى، وغيرها من الأسماء التي تأتي على نفس الوزن.

اسم جودي مزخرف

جہوديہ

جٍوُدِي

ج̷ۆ̷د̷ِي̷

ج͠و͠د͠ي͠

ج̯͡ۆ̯͡د̯͡ي̯͡

جـ♥̨̥̬̩ودي

اسم جودي بالانجليزي

هناك أكثر من طريقة يتم كتابة اسم جودي بها، في اللغة الانجيليزية، تتمثل في:

Judi، Judy، Jodie

شعر عن اسم جودي

جودي
سبحان من خلق إنسان
كلامه من مطر هتان
جودي اسمها رنان
جمالك روعه الأزمان

جودي
في ليلي نجمتك تلمع
يسليني فؤادك حيل
قلبك للحنان يسمع
جودي الود وهمس الليل

جودي

مقدارك يعلي الراس
عظيمه ونحترم شخصك
جودي كلها إحساس
نشوف الود في همسك
 جودي  
أثمن الأشياء عندي صورة اسمك
جوا برواز الوله جوا المشاعر
صورتك لؤلؤ ويلمع جوا رسمك
يا جودي روعتك فيها الخواطر
 

مشاهير يحملون اسم جودي

حول العالم، هناك الكثير من الشخصيات المشهورة التي تحمل اسم جودي، ليس في الوطن العربي فقط، وحققوا شهرة واسعة، من هؤلاء المشاهير النجمة جودي فوستر، وهي فنانة  أمريكية الجنسية، من مواليد لوس أنجلوس، وهي ممثلة ومنتجة ومخرجة.

جودي فوستر بدأت مشوارها الفني منذ حداثة سنها حيث كان عمرها ثلاث سنوات حين شاركت في بعض الإعلانات التليفزيونية، ولها عدد كبير من الأعمال الفنية المختلفة.

جودي ابنة الفنان أيمن زيدان ونورمان أسعد تقيم حالياً مع والدتها في الأردن حيث تكمل تعليمها، إلا أنها تحرص على إبقاء حياتها الخاصة بعيداً عن منصات السوشيال ميديا، ورغم هذا فإن الجمهور يتداول بعضاً من صورها المسربة من وقت لآخر.

جودي كومر ‏ هي ممثلة بريطانية، ولدت في 11 مارس 1993 في ليفربول في المملكة المتحدة. من الجوائز التي نالتها British Academy Television Award for Best Actress سنة 2019 سنة 2019.

جودي غارلند ‏ هي مغنية وممثلة وفنانة فوديفيل أمريكية، ولكنها رحلت عن عالمنا، كانت تشتهر بطبقة غنائها الكونترالتو ونالت النجومية الدولية التي استمرت طوال مسيرتها التي امتدت لأكثر من 40 عاما كممثلة في الأفلام الموسيقية والدرامية.

جودي الخالدي هي إعلامية,مقدمة ومنتجة تلفزيوني، بدأت مقدمة البرامج جودي في مجالها الإعلامي من التلفزيون السوري.