;

هاشتاج ليلة صوت الأرض لتكريم طلال مداح يتصدر تويتر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 فبراير 2023
هاشتاج ليلة صوت الأرض لتكريم طلال مداح يتصدر تويتر

 تصدر هاشتاج ليلة صوت الأرض، الخاصة بتكريم الفنان طلال مداح موقع التدوين القصير تويتر، حيث دون الكثير رسائل إشادة بالحفل والتنظيم وبالنجوم الذين تواجدوا تكريماً لطلال مداح.

ومن أبرز التعليقات: " طلاح مداح أغانيه مش مجرد اغاني عاديه، بل في كل لحن واغنيه وقصيده تشعر ان خلفها قصه ولغز وحكايه هو أول من حبب الغرباء في اللهجه المحليه البيضاء المفهومه ، هو امتداد لمسيرة عبدالحليم في مصر وفيروز في لبنان ولكن طلال هو صوت الأرض لا يشبهه احد"، وقال آخر: " لحظة حقيقة لولا مدينة جدة لما ظهر الفن في المملكة العربية السعودية من جدة بدأت الموسيقى و الدراما وكل الفن وانتشرت".

وقال آخر: " و هذا لسان حال عشاق طلال ، و جمهوره و هم يسمعو اغاني طلال لكن بصوت غير طلال ولا احساس طلال ، وكل الاغاني في هاللية بغير صوت طلال مالها "طعم" #ليلة_صوت_الأرض"، " وثائقي غنائي للتاريخ ماتدري تندمج مع الأغاني ولا الكلام والذكريات".

ومن النجوم المشاركين في حفل صوت الأرض،  هاني شاكر، راشد الماجد، عبدالمجيد عبدالله، محمد عبده، ماجد المهندس،  نبيل شعيل، صابر الرباعي، عبدالله الرويشد، وليد توفيق.

ومن النجمات  أحلام، نوال الكويتية،  أصالة، بلقيس، أنغام، ونجوى كرم وعدد آخر من الفنانين العرب وقد وصلت لائحة الفنانين المشاركين حتى الساعة إلى 43 فناناعربياً.

كان الحفل شهد كلمة من الاعلامي حسين نجار الذي وجه كلمة مؤثرة و رسالة شكر ووفاء، وقال: "الوفاء سمة الشرفاء، وهذه الليلة تُجسد مثلا جميلاً لبلادنا الحبيبة بقيادة الملك سلمان، وسمو ولي العهد الأمير محمد..  وشكرا معالي رئيس هيئة الترفيه على هذا التكريم".

وبدأت فعاليات الحفل بفيلم وثائقي عن بدايات الفنان الراحل طلال مداح، وظهر في الفيلم التسجيلي طلال مداح في جميع مراحل حياته الفنية حتى وفاته، بالإضافة إلى عدد من مقاطع الفيديو المسجلة من حفلاته في بداية مسيرته الفنية إلى نهايتها والتي تعتبر من بصمات الفن السعودي.