;

صوت الرعد يتصدر تويتر السعودية مع بدء موجة تقلبات جوية بالمملكة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 مايو 2023
صوت  الرعد يتصدر تويتر السعودية مع بدء موجة تقلبات جوية بالمملكة

تصدر وسم #صوت_الرعد قائمة الموضوعات الأعلى تداولا في "تويتر" ومواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، لفترة، اليوم الثلاثاء، بالتزامن مع تقلبات جوية بدأت على العاصمة الرياض ومناطق أخرى بالمملكة، قالت أنظمة الأرصاد إنها ستستمر لأكثر من يوم.

وتداول متابعون عبر مواقع التواصل مقاطع فيديو لصوت الرعد في مناطقهم، والذي جاء في البداية دون أمطار، واختلط بصوت العصافير على الأشجار، ليكون حالة رائعة.

بينما كتب آخرون أنهم شعروا بالخوف والرعب من صوت الرعود، لا سيما أنها كانت قوية للغاية في بعض الأماكن.

ووفقا لما هو منشور بوسائل إعلام سعودية، فقد أشارت آخر مخرجات أنظمة المحاكاة الحاسوبية والخاصة بالأنظمة الجوية وتوقعات الأمطار إلى دخول منطقة الرياض بما فيها العاصمة بموجة من التقلبات الجوية وارتفاع فرص الأمطار وبشكل يومي اعتباراً من الثلاثاء، مع زيادة الفرص بشكل لافت يوم الخميس، حيث تترافق بالأتربة والغبار.

وبحسب موقع "طقس العرب"، يُتوقع أن تكون التقلبات الجوية المتوقعة على منطقة الرياض "خفيفة إلى متوسطة" الشدة بشكل عام، يومي الثلاثاء والأربعاء، قد تشمل العاصمة بين الحين والآخر.

ويُتوقع تشكل السحب الركامية الرعدية غرب من منطقة الرياض، على أن تتحرك شرقاً باتجاه العاصمة، مما قد يعمل على هطول زخات متفرقة من الأمطار، تترافق ببعض الأتربة والغبار الناتج عن الرياح الهابطة.

وخلال نهار يوم الخميس؛ ستشتد التقلبات الجوية وتتسع رقعة الأمطار لتصبح أكثر غزارة وشمولية، إذ يُتوقع أن تتأثر مدينة الرياض بسحب ركامية رعدية تترافق بنشاط للرياح الهابطة المثيرة للأتربة والغبار .

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه