;

هاشتاج يوم تأسيسنا نفخر بولي عهدنا يتصدر تويتر احتفالاً بيوم التأسيس

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 فبراير 2023
هاشتاج يوم تأسيسنا نفخر بولي عهدنا يتصدر تويتر احتفالاً بيوم التأسيس

تصدر هاشتاج #بيوم_تأسيسنا_نفخر_بولي_عهدنا موقع التدوين تويتر في المملكة العربية السعودية، احتفالاً بيوم التأسيس الذي يتم الاحتفال به يوم 22 فبراير.

وعبر الهاشتاج دون الكثير رسائل في حب ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، ومن التعليقات التي جاءت عبر الهاشتاج.

ليس هناك على وجه هذه الأرض "وطن أعظم من وطننا .. افتخروا بوطنكم العظيم أيها الشعب العظيم، وقال آخر: "مجد تاريخنا وفخر حاضرنا 22 فبراير "، وقال آخر: "يوم التأسيس يوم افتخر فيه اللي جعل مكانتي قوية امام العالم دام عزك ياوطن". 

وقال آخر: "300 سنة من الانجازات للممكلة من يوم تأسيسها على يد الامام محمد بن سعود الى يومنا هذا بقيادة الملك سلمان الله يحفظه "، وعلق آخر: "يــــوم بديـــــــنا والخـــير منــــا وفيــــنا .. 1727 يوم التأسيس حنى اصل العرب والخير والجود والكرم دون قصور بالباقين #بيوم_تأسيسنا_نفخر_بولي_عهدنا".

  كان قد قال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أن التلاحم والاستقرار هو أساس إقامة وبقاء المملكة السعودية وذلك في رسالته بمناسبة يوم التأسيس الذي  تحتفل به السعودية اليوم الموافق 22 فبراير.

وقال الملك سلمان بن عبدالعزيز، عبر موقع التدوين القصير تويتر: "نستذكر فى المملكة العربية السعودية بكل اعتزاز ذكرى يوم التأسيس، الذي يعبر عن نحو ثلاثة قرون من قيام كيان هذه الدولة المباركة عام 1727م- 1139هـ عاصرنا خلالها مختلف التحديات وتجاوزنا فيها جميع الأزمات"، وتابع: " كان التلاحم والاستقرار هو الأساس الذى يجسد عراقة هذا الوطن أرضاً وإنساناً".

تحتفل السعودية في 22 فبراير من كل عام بيوم التأسيس، ويأتي هذا الاحتفال بمناسبة  مرسوم الملك سلمان بن عبد العزيز في يناير 2022، ويهدف إحياء هذه الذكرى تعزيز روح الانتماء الوطني والفخر بجذور البلاد الراسخة ووحدتها، والاعتزاز بإنجازات الأئمة والملوك على مدار القرون والعقود الماضية.
 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه