;

هاشتاج ميلاد فخر العرب يتصدر تويتر احتفالاً بحاكم دبي محمد بن راشد

  • تاريخ النشر: الجمعة، 15 يوليو 2022
هاشتاج ميلاد فخر العرب يتصدر تويتر احتفالاً بحاكم دبي محمد بن راشد

 تصدر هاشتاج #ميلاد_فخر_العرب، موقع التدوين القصير تويتر، صباح اليوم، احتفالاً بعيد ميلاد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، وحاكم دبي، والذي يوافق اليوم 15 يوليو.

هاشتاج ميلاد فخر العرب

عبر هاشتاج #ميلاد_فخر_العرب، دون الكثير كلمات تهاني وشكر للشيخ محمد بن راشد على ما يقدمه للإمارات وللأمة العربية.

من ضمن التعليقات التي دونت عبر الهاشتاج: "كل عام وأنت الوالد والقائد والمعلم ، ذكرى ميلاد الأمل والسعادة وصانع المستقبل ، ذكرى ولادة التاريخ .. يديمك الرحمن يا بو راشد فوق العمر عمرين"، وقال آخر: " يـــوم مــيــلاد الـــفـــخــر كــلــه فـــي سـمــوك تــشــدو الأبيات من يشبه محمد بالكون من مثله اسمه رقى فوق عالـي الـهــامـات".

وقال حساب آخر: " هذا اليوم بتاريخه أراد أن يتميز ويتفاخر فَـ گنت أنتَ يا سيدي من مواليده ...."، فيما قال آخر في رسالته: "كِل عَام وأنت القَائد المُلهم ، ومُلهم العَالَم".

حياة الشيخ محمد بن راشد

ولد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عام 1949 ، وهو الإبن الثالث بين أربعة أبناء للمغفور لـه الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، وهم: الشيخ مكتوم، والشيخ حمدان، والشيخ أحمد.

عاش الشيخ محمد طفولة سعيدة، وترعرع في كنف عائلة آل مكتوم، الحاكمة لإمارة دبي، وذلك في منزلهم الكائن في الشندغة، حيث أحاطه والداه وجده المغفور له الشيخ سعيد، حاكم دبي في ذلك الوقت، بكل الرعاية والحب.

اعتاد المغفور له الشيخ سعيد على عقد مجلسه اليومي على مقاعد خشبية قرب مدخل منزلهم في الشندغة. وأتاحت هذه الاجتماعات للشيخ محمد فرصة التعلم من خبرات جده الذي كانت تربطه معه علاقة حميمة، حيث غالبا ماكان يشاهدً جالساً بجانبه.

وفي سن مبكرة، تعلم الشيخ محمد فنون الصيد، ورياضة الصيد بالصقور. كما أخذ من والده أيضا المهارات الأساسية للفروسية.

ولإعداده لدوره المستقبلي في حكومة دبي،التحق الشيخ محمد بكلية مونز العسكرية البريطانية في آلدرشوت، والتي هي الآن جزءاً من أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية.

تلقى الشيخ محمد أشدَّ التدريبات العسكرية في الجيش البريطاني، وتمت ترقيته إلى ملازم تحت الاختبار، ثم منح "سيف الشرف" لنيله أعلى درجة في تخصصه.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه