;

منهم آمال ماهر..نجوم الفن يعربون عن حزنهم لضحايا زلزال سوريا وتركيا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 فبراير 2023
منهم آمال ماهر..نجوم الفن يعربون عن حزنهم لضحايا زلزال سوريا وتركيا

واصل عدد من نجوم الفن في الوطن العربي، بتدوين رسائل دعم وحزن على ماحدث في سوريا وتركيا من زلزال مدمر.

وقالت الفنانة آمال ماهر: ببالغ الحزن والأسى أتقدم بالتعزية في ضحايا الزلزال المدمر بسوريا العربية وتركيا مع كل الامنيات بالشفاء العاجل للمصابين وسرعة إيواء المُشردين المنكوبين، ولا نقول إلا قدر الله وما شاء فعل ،وإنا لله وإنا إليه راجعون .."، فيما قال ماجد المهندس: "دعواتنا لاخواننا في سوريا و تركيا #زلزال_سوريا_تركيا".

وعلق الفنان مراون خوري: "هي الحياة !! ولا شيء يخفف وطأتها سوى التعاطف والاخوّة ! يا رب الطف بكل الدول المتضرّرة وخصوصاً اخوتنا في سوريا"، فيما قالت ياسمين صبري: "اللهم هون يارب العالمين #سوريا_تركيا".

ومن جانبه، قال معتصم النهار: " صور كثيرة..حزن وألم..خطابات المواساة ملأت التويتر تعاطف وتعاضد وأمنيات .. سوريا منكوبة وكارثتها كبيرة رجاءً يلي بيقدر يساعد مايتردد ولو بأي طريقة الكلام مابكفي".

وكتب حسن الشافعي: "الهم هون و ارفع البلاء علي اخواننا في #سوريا و #تركيا و ارحم من مات في هذا البلاء الشديد و بلغه منزلة الشهداء و اربط علي قلوب أهلهم و اشفي القلوب و الجراح..حسبنا الله و نعم الوكيل"، وقالت رشا مهدي: "ربنا يلطف بأهلنا في سوريا و تركيا و يرحمهم و يصبرهم و يشفيهم .. خالص تعازينا و منتهى دعواتنا و صلواتنا معاكم".

وقال الفنان أحمد فهمي: "اللهم انت اعلم بحالهم اللهم آمن خوفهم وارحم موتاهم واشفي مرضاهم اللهم جبراً لقلوبهم ورحمةً لحالهم اللهم انهم عبادك وانت الرحمن الرحيم اللهم انزل عليهم رحمتك يا اكرم الاكرمين يارب العالمين"، فيما قالت المذيعة لجين عمران: "اسال الله العلي القدير ان يجيرهم في مصيبتهم ويلهمهم الصبر والسلوان و اسال الله ان يرحم موتاهم ويشفي مرضاهم ويخفف عنهم البلاء".

وكان أعلن نائب الرئيس التركي فؤاد أقطاي اليوم تسجيل 312 هزة ارتدادية على الأقل في البلاد حتى الآن، محذرا من أن النشاط الزلزالي لا زال مرتفعا.

وتابع أقطاي - في تصريحات نقلها تليفزيون "تي آر تي وورلد" التركي - أن 3294 فرد بحث وإنقاذ وصلوا بالفعل من 14 دولة، معبرا عن امتنانه للإغاثة والدعم الدولي المكثفين.

وأعلن ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب البلاد أمس بقوة 7.7 درجة على مقياس ريختر إلى 3419 قتيلا و20 ألفا و534 مصابا، لافتا إلى إنقاذ أكثر من ثمانية آلاف شخص.