;

علامة For you في تويتر تثير إزعاج المستخدمين.. كيف تتجنبها؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 يناير 2023
علامة For you في تويتر تثير إزعاج المستخدمين.. كيف تتجنبها؟

أفادت تقارير بأن مستخدمين عبروا عن شعورهم بعدم الارتياح والإزعاج بسبب علامة التبويب الجديدة التي طرحتها منصة التدوين المصغر "تويتر" عبر الخط الزمني العام "التايم لاين"، والتي حملت اسم "من أجلك" أو for you، وهو التبويب الذي يستخدم خوارزميات معينة لإظهار محتويات معينة تهم كل مستخدم، وفقا لتفضيلاته.

وأوضح تقرير منشور عبر موقع "إنجادجيت" التقني المتخصص أنه يمكن تجنّب هذه الخاصية الجديدة بسهولة عبر تطبيقات "أندرويد" و"آي أو إس" من أجل العودة إلى المخطط الزمني التلقائي.

ويمكن تجنّب هذه الخاصية، عن طريق الضغط على أيقونة "التايم لاين" للعودة إلى طريقة الترتيب القديمة، بدون الخوارزميات الجديدة، التي ترتب المنشورات حسب تفضيلاتك وليس حسب ترتيبها الزمني التقليدي.

وتعمل خدمة "من أجلك"، كموجز تم إنشاؤه عن طريق الخوارزميات يسلط الضوء على تغريدات معينة بناءً على المستخدمين والمحادثات التي يعتقد "تويتر" بأنها ذات صلة بك، في حين أن هذا يمكن أن يعرض مشاركات أقدم قليلًا ربما فاتتك، إلا أنه يميل أيضًا إلى دفن المحتوى من بعض المستخدمين ويجعل من الصعب متابعة الأحداث المباشرة.

تحديثات قد لا تعجب الكثيرين

ولـ"تويتر" تاريخ في إظهار تحديثات جديدة لا تحصل على استحسان المتابعين.

ففي أكتوبر الماضي، أعلنت "تويتر" عن قرب طرح ميزة تحرير التغريدات أو تعديلها بعد نشرها، ولكن ما أزعج الكثيرين هو أنها كانت بقيود.

وعلى سبيل المثال، لا يمكن للمستخدمين تعديل التغريدات بعد 30 دقيقة من نشرها.

هناك أيضًا حد لعدد المرات التي يمكن فيها تعديل كل تغريدة وسيعرض تويتر سجلًا للإصدارات السابقة لتلك التغريدة، حتى يعرف الناس ما الذي تغير بالضبط.

"بالإضافة إلى ذلك، يتوفر محفوظات الإصدار في كل تغريدة تم تحريرها حتى تعرف ما الذي تغير.